الجمعة 17 مايو 2024

السيسي يتربع على عرش «تويتر» بعد المنحة المصرية لإعمار غزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الهلال لايت18-5-2021 | 16:37

إيمان علي

تصدّر هاشتاجي "#السيسي_قايد_عظيم" و" #مصر_بتدعم_فلسطين"، قمة قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد الإعلان عن منحة مصرية بقيمة 500 مليون دولار، لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة.

وعبّر رواد موقع التواصل الاجتماعي عن شجاعة الموقف المصري الداعم لأبناء الشعب الفلسطيني الذين أبهروا الجميع بصمودهم في وجه الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أن مصر هي دائمًا الشقيقة الكبرى التي لم تتخلى يوما عن نصرة أشقائها.

وقال أحد المستخدمين: "فخر الإنسانية السيسى، أنت الرئيس العربي الوحيد الذي أصدر أمرا بفتح المستشفيات للمصابين الفلسطينين، وأنت الرئيس العربي الوحيد الذي حذر إسرائيل من التدخل البري في غزة  فخر العرب السيسي غصب عن الكل، مِصْرُ ليست مجرد دولة تاريخيّة مِصْرُ جاءَتْ أولًا ثم جاء التاريخ".

وأضاف آخر: "متكبرش استفتي قلبك السيسي مع غزة فهو فتح معبر رفح ووفر مواد غذائية ومستشفيات مفتوحه وعربات لنقل المصابين واتصالات دبلوماسيه على أعلى مستوى نص مليار دولار الأعمار في غزه. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

وأفاد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر لمبلغ 500 مليون دولار، كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.