السبت 1 يونيو 2024

برلماني عن مبادرة السيسي لإعادة إعمار غزة: القيادة السياسية لم تدخر جهدا في الدفاع عن فلسطين

النائب خالد أبو الوفا

برلمان18-5-2021 | 16:48

إيمان مجدي

ثمن النائب خاد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار كمساهمة مصرية وقيام الشركات المصرية بتنفيذ عمليات الإعمار بعد الأحداث الأخيرة.

وأكد أبو الوفا، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن مصر من أوائل الدول التي ساندت الدولة الفلسطينية في الدفاع عن أراضيها وحقوقها المغتصبة، لافتا أن القيادة السياسية لم تدخر جهدا في الدفاع عن الشعب الفلسطيني بشتى الوسائل.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بقيام مصر بفتح معبر رفح لاستقبال المصابين من قطاع غزة للعلاج في مصر، بعد الهجوم الغاشم من إسرائيل.

وتابع أبو الوفا: "الاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والمدن الفلسطينية أمر مخزي، فمن ضحاياها أطفال ونساء وشيوخ لا ذنب لهم، فضلا عن التدمير الشامل للبنية التحتية"، لافتا أن كل ذلك تحت دعم  من الإدارة الأمريكية وصمت المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن قيام السلطات الإسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المقدسيين والمصلين، يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان.

وناشد عضو مجلس الشيوخ، المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن بسرعة التحرك لوقف هذه الممارسات الإسرائيلية الغير شرعية والتي تخالف أبسط حقوق الإنسان لممارسة شعائره الدينية، مؤكدا أن استمرار صمت المجتمع الدولي ينذر بعواقب وخيمة على المنطقة بأسرها.

والجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان قد أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس فى القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتى عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية