السبت 1 يونيو 2024

خاص.. عضو الهيئة العليا لفتح: مصر خاضت 4 حروب لأجل فلسطين والإضراب نقطة تحول في الصراع مع الاحتلال

جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لفتح

عرب وعالم18-5-2021 | 21:02

محمود أبو بكر

قال جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إن الإضراب الشامل في القدس والضفة والداخل الفلسطيني وغزة والشتات نقطة تحول كبري في إدارة الصراع والمواجهة مع هذا الإحتلال الإسرائيلي. 

وأضاف جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لفتح  في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن هذا الفعل الوطني الكبير اليوم سيبني عليه في تعزيز و تطوير المقاومة الشعبية بكافة أشكالها .

وحيا عبيد الجماهير الفلسطينية التي عبرت اليوم عن عمق انتمائها الأصيل و قدرتها العالية على المواجهة و الثبات والصمود والانتصار .

وحذر القيادي في حركة فتح من بعض الشائعات والأصوات النشاز التي تستهدف وحدة وتماسك الجبهة الداخلية والانحراف بالبوصلة عن الأهداف الاستراتيجية لشعبنا ، معرباً عن ثقته الكبيرة بوعي شعبنا وقدرته الدائمة على إسقاط  كل هذ المؤامرات .

وأشاد بالدور الكبير الذي يبذله السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن  من أجل وقف العدوان البربري على شعبنا العظيم وإعادة إعمار ما دمره الإحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وفي السياق ذاته؛ ثمن عبيد دور وموقف جمهورية مصر العربية الشقيقة الكبرى على ما تبذله من جهود للجم العدوان الإسرائيلي على فلسطين وتجلى هذا الموقف اليوم بإعلان  الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مساهمة مصر في إعادة الإعمار الشاملة لتداعيات هذا العدوان، وتوجيهه بفتح المعابر وعلاج الجرحي وإدخال المعدات والمستلزمات الطبية والإنسانية. 

وأضاف أن هذه المواقف العروبية المشرفة ليست غربية عن مصر وهي التي خاضت خلال السبعين عاما الماضية أكثر من أربعة حروب وقدمت آلاف الشهداء والجرحى من أجل فلسطين والقدس الشريف ، كما ووجه عبيد التحية للشعب المصري وجيشه وقيادته الباسلة.