الإثنين 10 يونيو 2024

مصادر تكشف لـ«الهلال اليوم» موعد افتتاح الرئيس السيسي لمشروعات جديدة بالصعيد

7-5-2017 | 15:24

كتب: صديق العيسوي

أكدت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيسافر نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل، إلى عدد من محافظات الصعيد؛ لافتتاح عدد من الطرق والكباري التي تم الانتهاء منها ضمن المشروع القومي للطرق المدرج ضمن برنامج الرئيس الانتخابي.

 

وقالت المصادر - التي فضلت عدم ذكر اسمها- لـ"الهلال اليوم": إن الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البيري، قد انتهت من تنفيذ مشروع محور جرجا على النيل بسوهاج بطول 10 كم وبتكلفة 497.5 مليون جنيه، ويتكون المحور من 5 أنفاق و4 كباري ويربط الطريق الزرارعي الشرقي بالطريق بالغربي، وهو محور عرضي متكامل بعرض 21 مترًا، وسيساهم في ربط محاور الطرق الرئيسية بالصعيد شرق وغرب النيل.

 

كما يربط محور جرجا طريق "القاهرة – أسوان" الزراعي شرق النيل وطريق "سوهاج - البحر الأحمر"، وطريق "القاهرة – أسوان" الزراعي غرب النيل، وسيساهم في ربط مدينة دار السلام شرق النيل بمدينة جرجا غرب النيل، وربط مدن غرب النيل بطريق "الصعيد - البحر الأحمر".

 

وأضافت المصادر أن مشروع محور جرجا المزمع افتتاحه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، يهدف إلى إلغاء التقاطعات بين حركة القطارات والمركبات والمشاة على مزلقانات السكة الحديد وخلق مجتمعات عمرانية ومحاور تنموية جديدة؛ تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية والتجارية والصناعية على جانبي النيل، وكذلك تفادي الحوادث المتكررة الناتجة عن نقل المركبات والأفراد بالعبارات.

 

وتابعت: إن الرئيس السيسي سيفتتح أيضا كوبرى طهطا أعلى السكة الحديد، بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه بطول 1050 متر وعرض 16 متر، بالإضافة إلى كوبري الكباش2 لربط شرق وغرب النيل وهو طريق جذب سياحي جديد للأقصر ويهدف إلى تجميل طريق الكباش والممر الأثري.  

    الاكثر قراءة