الأحد 5 مايو 2024

«اتحاد الجالية المصرية بفرنسا»: مبادرة الرئيس السيسي تؤكد مدى حرص مصر على القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي

أخبار19-5-2021 | 01:21

أسماء حامد

قال عبدالحميد نقريش الأمين العام للاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا وممثل فرنسا بالاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج، إن الرئيس السيسي يذكرنا بالزعيم الراحل الرئيس جمال عبدالناصر، حيث أعلن اليوم من باريس عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة مع قيام بعض الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وجاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في العاصمة الباريسية بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.


وتابع نقريش أن ذلك يعكس مدى حرص الرئيس السيسي والدولة المصرية على القضية الفلسطينية وعلى أشقائنا الفلسطينيين، موضحًا أن الرئيس السيسي يبذل جهودا وفيرة دائما في هذا الإطار.

وأشاد الأمين العام للاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا بمبادرة الرئيس السيسي ودعا الدول العربية بالاشتراك في دعم عملية إعادة الاعمار والوقوف صفا واحدا بجانب أشقائنا الفلسطينيين، مختتما: "حفظ الله مصر وأشقائنا العرب".