الخميس 9 مايو 2024

«التخطيط» تعلن برنامج تأهيل موظفي الحكومة بالعاصمة الادارية

وزيرة التخطيط هالة السعيد

اقتصاد19-5-2021 | 10:40

سناء مصطفي

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن خطة تأهيل العاملين خلال عملية الانتقال للعاصمة الادارية الجديدة وتشمل الخطة تنفيذ برنامج مشروع رواد 2030 بتقديم منح متعددة في كبرى الجامعات العالمية فى التخصصات ذات الأولوية لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة استعدادا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت الوزارة وأكدت الوزارة ان الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة يعد فرصة ذهبية لتأهيل العاملين وتدريب الكوادر في الجهاز الإدارى للدولة.و يتم التقديم إلى هذا البرنامج للموظفين الحكوميين من خلال المكاتب المختصة بوزاراتهم.

ويقدم البرنامج منح متعدده فى كبرى الجامعات العالمية فى التخصصات ذات الأولوية. كما وقع مشروع رواد 2030 برتوكول تعاون مع جامعة وأخر مع الجامعة الأمريكية بشأن رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة استعدادا للانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة، عن طريق إتاحة برامج ماجستير ودورات تدريبية يمنح البرتوكول دبلومة الإدارة العامة .

ويتم إجراء المرحلتين 1 و 3 فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بينما ستكون المرحلة الثانية فى جامعة كينجز كوليدج فى لندن بالمملكة المتحدة، وسيتم تغطية جميع نفقات التعليم والسفر من قبل مشروع رواد 2030 – وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

وأوضحت وزارة التخطيط أن البرنامج ينقسم إلى ثلاث مراحل على مدار ثلاثة أشهرشملت : المرحلة الأولى: (الشهر الأول) ويتم إجراء تدريب لمدة 20 يومًا في الجامعة الأمريكية لتدريب وتثقيف المشاركين علي أساسيات السياسات العامة، الإدارة اوالإستراتيجية في الحكومة، ورؤية رأس المال الجديد، الابتكار، التقييم والمتابعة.

المرحلة الثانية: (الشهر الثاني) ويتم إجراء تدريب لمدة 20 يومًا في جامعة كينجز لتدريب وتثقيف المشاركين علي : النظم الحكومية المقارنة، الحكومة في عصر الآلات، إدارة القطاع العام وتضم اقتصاديات الخدمات العامة، القيادة، ريادة الأعمال المجتمعية، وصنع القرار.

كما تقوم جامعة كينجز أثناء التدريب بإجراء زيارات ميدانية لسلطات الخدمة العامة المحلية لمشاهدة نظم الإدارة الناجحة.. المرحلة الثالثة: (الشهر الثالث) ويتم إجراء تدريب لمدة 20 يومًا في الجامعة الأمريكية لتدريب وتثقيف المشاركين علي حوكمة وإشراك أصحاب المصلحة، التواصل الفعال، القيادة والإصلاح المؤسسي..

Egypt Air