السبت 18 مايو 2024

«محلية النواب»: اجتماع موسع لتطوير النقل العام بالقاهرة والإسكندرية

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

برلمان19-5-2021 | 16:48

أحمد موسى الضبع

أفاد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بعقد اجتماع موسع، بحضور ممثلي هيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، للوقوف علي الرؤية المستقبلية لتطويرهما، التي تستمر لمدة 5 سنوات، فضلا عن الحديث عن سبل وآليات خفض المديونية، وزيادة الإيرادات، وكذا كيفية خفض الدعم الموجه إليها من الدولة لاسيما وأنهما هيئات اقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المنعقد اليوم، الأربعاء، لمناقشة مشروع موازنة هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية للعام المالى الجديد 2021/ 2022.

وأضاف السجيني: "لم تتحدث أي من هيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، وهما يندرجان ضمن الهيئات الاقتصادية، التي يجب أن تحقق أرباح، عن آلياتها لخفض بند الإعانة، الذي تحصل عليه من الدولة"، مؤكدا على أهمية إدارة العنصر البشري، وتوظيفه بشكل فاعل. 

وشدد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أهمية تلقي اللجنة البرلمانية بيانا ماليا تحليليا، يتضمن الوفورات التي حققتها هيئة النقل العام بالإسكندرية، بشكل مُدقق ورسمي.

كان رئيس محمد زكريا، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية، أعلن بدء تفعيل المرحلة الأولى من منظومة التذكرة الإلكترونية خلال شهرين، وذلك بحيث تخرج التذكرة من خلال ماكينة بحوزة المُحصل، تتضمن كل تفاصيل رحلة الراكب، على أن تكون المرحلة الثانية، فور انتظام المنظومة، واعتياد المواطنين عليها، وصولا للمرحلة الثالثة، التي تستهدف أن يكون الحجز عبر "أبلكيشن" بالهاتف المحمول.

 

الاكثر قراءة