السبت 1 يونيو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: المنظمات الدولية فقدت مصداقيتها لعدم إصدارها أي إدانة ضد إسرائيل

النائب جمال أبو الفتوح

برلمان19-5-2021 | 18:12

إيمان مجدي

أشاد الدكتور جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة بعد الأحداث الأخيرة.

 وقال أبو الفتوح في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": "مصر دائما تقف بجانب الأشقاء العرب والقيادة السياسية لم تدخر جهدا في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومواصلة الجهود الدولية لوقف إطلاق النار.

وأضاف أن حل القضية الفلسطينية يكمن في إقامة دولة فلسطينة مستقلة على حدود 67، لافتا أن إسرائيل تماطل وتكسب وقت في بناء المستوطنات وتفرض أمر واقع على الشعب الفلسطيني بتهجيرهم من أراضيهم.

وتابع عضو مجلس الشيوخ: "المنظمات الدولية فقدت مصداقيتها بعدما أصيبت بالخرس كونها لم تصدر أى إدانة  ضد الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة التي ترتكب كل يوم من سلطات الاحتلال الإسرائيلى ولم ترحم حتى الأطفال والنساء وكبار السن من الشعب الفلسطينى الصامد والمرابط على حقوقه المشروعة".

 

وأشار أبو الفتوح، إلى أن  قرار الرئيس السيسي بتقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار، تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار غزة، وقيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، يدعو للفخر والاعتزاز لما تبذله القيادة السياسية المصرية من جهود عظيمة،  للوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين في حقهم الطبيعي في دولة مستقلة.

والجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان قد أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس فى القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتى عقدت بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.