الأربعاء 22 مايو 2024

مسئول بالتضامن: الدولة تتجه لتنمية الأسرة لأنها اللبنة الأولى للمجتمع

الدكتور محمود شعبان

أخبار19-5-2021 | 21:51

محمود بطيخ

قال الدكتور محمود شعبان، مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الإجتماعي، إن المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، لتنمية الأسرة المصرية، تشارك فيه الكثير من الوزارات بجانب وزارة التضامن، لتناولة من أكثر من جانب، كوزارة الصحة التي تقدم الخدمة الصحة الإنجابية والتربية والتعليم التي تقدم خدمات تربوية للأم والأطفال، وكذا والشباب والورياضة، ووزارات أخرى.


وأكد الدكتور محمود خلال تصريحاته لـ«دار الهلال»، أن توجيات الرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من رائعة في ذلك التوقيت، مشيرًا إلى أن التطور المصرى واضح وشمل الأسرة المصرية من جوانب متعددة.


وتابع مدير عام الأسرة والطفولة، أن كل الدولة تتجه إلى تنمية الأسرة في الوقت الحالي لأنها اللبنة الأولى للمجتمع، وفي صلاحها صلاح للمجتمع كله.


وأشار إلى أن وزارة التضامن ستشارك في تنمية الأسرة من خلال برامجها المتعددة التي أطلقتها من أجل توعية وتنمية الأسرة، مثل برنامج مودة، الخاصة بالتوعية للأسرة المصرية وخاصة الأسرة التي لا تزال في مرحلة الزواج، وكذلك برنامج فرصة المختص في التنمية الأسرية للأسرة من خلال تمكينهم اقتصاديًا، ورفع مستوى معيشتهم.

وكان قد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي اجتمع بالدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراءلإستعراض «المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية».

ووجه الرئيس السيسي بالتعامل مع القضايا المجتمعية المتعلقة بتنمية الأسرة المصرية، وفق معطيات الواقع الثقافي والاجتماعي الفعلي في مصر، لتوفير عناصر النجاح لجهود الدولة في هذا الإطار، كما وجه باستكمال كافة جوانب مشروع تنمية الأسرة المصرية والاستفادة من الجهد الحالي المبذول من مختلف أجهزة الدولة في إطار المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري" في تدقيق البيانات الخاصة بالأسر المصرية في مختلف المحافظات والمراكز، كعامل مساعد وداعم لمشروع تنمية الأسرة المصرية.