الإثنين 6 مايو 2024

المفوضية الأوروبية: لدينا نهج واحد تجاه لقاحات كورونا المرشحة للاستخدام بدول الاتحاد

المفوضية الأوربية

عرب وعالم19-5-2021 | 21:40

دار الهلال

قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، ستيفان دي كيرسماكير، إن "المفوضية تصر على تطبيق نهج علمي واحد تجاه جميع اللقاحات المرشحة للموافقة عليها في الاتحاد الأوروبي بشأن فيروس كورونا، بما في ذلك لقاح "سبوتنيك V" الروسي.

وشدد المتحدث باسم المفوضية الأوروبية فى تصريح اليوم الأربعاء على أنه "بعد الحصول على موافقة من الوكالة الأوروبية للأدوية، يحتاج اللقاح أيضا إلى تلبية عدد من الشروط من أجل الدخول إلى محفظة اللقاحات الأوروبية".

وأضاف أن "هذه الشروط مذكورة ومشروحة بوضوح في إستراتيجية التطعيم الأوروبية".

وتشمل هذه الشروط: إمكانية الإنتاج السريع وضمان توريد مضمون العقار إلى الاتحاد الأوروبي، والتكلفة، وتقاسم المخاطر، وتنظيم مرافق الإنتاج في دول الاتحاد الأوروبي، والتضامن العالمي وغيرها.

كان مدير الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين أعلن اليوم الأربعاء، أن "إجراءات تسجيل اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "سبوتنيك V" في أوروبا ستطول، مشيرا إلى أن هذا الأمر مرتبط بأوامر من مسؤولين رفيعي المستوى في الاتحاد الأوروبي".

وفي وقت سابق، أعلن ناريشكين أنه وفقا للمعلومات المتوفرة، فإن قيادة الاتحاد الأوروبي تستعد لتنظيم حملة تشهير جديدة ضد روسيا، متهمة موسكو بإثارة حركة مناهضة للتطعيم في الخارج.

Dr.Randa
Egypt Air