الخميس 4 يوليو 2024

برلماني: «حياة كريمة» ترتقي بحياة ما يزيد عن 50% من السكان

مبادرة حياة كريمة

برلمان20-5-2021 | 14:40

إسراء خالد

قال النائب أحمد الشراني، عضو مجلس الشيوخ، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد المبادرة الأولى من نوعها التي تهتم بتحسين المستوى المعيشي والاجتماعي لسكان الريف، الذين عانوا لسنوات طويلة من الفقر والحرمان.

وأوضح الشراني، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المرحلة الثانية من المبادرة القومية حياة كريمة، حيث تستهدف إلى انتشال قرى الريف المصري الأشد احتياجًا من الفقر التي تعاني منه، حيث عانى الريف المصري من الإهمال لسنوات طويلة، منوهًا إلى أن المبادرة ترتقي بحياة ما يزيد عن 50% من السكان في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن مبادرة الرئيس تسعى إلى تحقيق التنمية الشاملة، وجعل مصر في مصاف الدول المتقدمة في العالم، وذلك من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات المقدم للسكان في مختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاع الصحة والتعليم؛ نظرًا لأنهما يخدمان قطاع كبير من السكان، مما يحتم توافر خدماتهما بالشكل الذي يغطي متطلبات السكان، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة في قطاع المياه وتوفير مياه نظيفة صالحة للشرب والاستخدام الآدمي، وخدمات الكهرباء، والصرف الصحي، وتحسين الطرق، والبنية التحتية.

وشدد على وجود مجهود ضخم يتم في تطوير القرى المستهدفة بمبادرة حياة كريمة، في مختلف القطاعات ومن بينهم قطاع التكنولوجيا، بحيث تتمكن هذه القرى من الالتحاق بقطار التحول الرقمي، وتحقيق العدالة الاجتماعية بين الريف والمدن، والموازنة في تحقيق التنمية في كل منهما، مما يساهم في القضاء على مشكلة الهجرة الداخلية، التي تؤدي إلى تفاقم مشكلة العشوائيات، نتيجة لهجرة سكان الريف إلى المدن بحثًا عن سبل أفضل للمعيشة.

واختتم الشراني تصريحاته، بأن الدولة تبذل قصارى جهدها للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين، وتوفير مستوى معيشي يليق بالمواطن المصري، ويشجعه على العمل وزيادة الإنتاج، والمشاركة في تطوير المجتمع.