الأربعاء 26 يونيو 2024

برلمانية: مبادرة الرئيس «حياة كريمة» تحقق طفرة تنموية بالريف المصري

مبادرة حياة كريمة

أخبار20-5-2021 | 13:39

إسراء خالد

قالت النائبة سامية أنسي، عضو مجلس الشيوخ، إن تطوير الريف المصري الذي يأتي ضمن مباردة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، يؤكد على تطبيق العدالة الاجتماعية، من خلال الاهتمام بقاطني الريف الذين عانوا لسنوات طويلة من الحرمان والفقر.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بشكل غير مسبوق بالريف المصري، وظهر ذلك من خلال المبادرة القومية حياة كريمة، التي تسعى إلى إحداث نقلة نوعية بالريف المصري، والارتقاء بحياة قاطني الريف، وتوفير مسكن آدمي لكل مواطن، بالإضافة إلى معالجة أوجه الحرمان التي عانى منها المواطن في الريف لسنوات طويلة، حيث أنه كان مهمشًا، مما أدى إلى ترسيخ المعتقدات حول تركز التنمية في المدن فقط.

وأكدت أن حياة كريمة تحقق طفرة تنموية، ونقلة جذرية بالريف المصري، تهدف إلى تغيير وجه الحياة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، وذلك بعد سنوات من الحرمان والمعاناة والتهميش التي عانت منه تلك القرى، مشددة على أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في النهوض بمستوى الخدمات في كافة القطاعات لصالح المواطن.

وأشارت إلى أن المبادرة لم تهتم فقط بتحسين المستوى المعيشي للمواطن، بل خلقت جوا نفسيا يبعث على التفاؤل، وذلك من خلال التخلص من القمامة التي كانت تملأ الشوارع، وتحسين المظهر الجمالي للمنازل، والطرق، إلى جانب العمل على تحسين الخدمات المقدمة للأهالي بقرى الريف، حيث يتم تحسين البينة التحتية، ورصف الطرق وتوصيل المياه والكهرباء والغاز الطبيعي.

واختتمت سامية تصريحاتها، بأن المبادرة تساهم في التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الفقيرة، والمناطق العشوائية، بالإضافة إلى دورها في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي، والاجتماعي، والبيئي للأهالي في تلك القرى، وحقهم في الحصول على جميع الخدمات الأساسية التي توفر حياة كريمة لهم.