الخميس 2 مايو 2024

نشرة «دار الهلال» الاقتصادية اليوم الخميس 20-5-2021

النشرة الاقتصادية

اقتصاد20-5-2021 | 15:21

أنديانا خالد

شهدت الساحة الاقتصادية، خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الخميس الموافق 20 مايو 2021، انخفاض جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام تداولات، وإعلان مؤسسة جولد مان ساكس عن أن مصر من دول قليلة فى العالم نجحت فى السيطرة على التضخم، كما نشرت "الهجرة" معلومات عن كيفية الاستثمار بالبورصة المصرية، واختيار مصر شريكًا استراتيجيًا لكوريا الجنوبية.

انخفاض جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام تداولات الخميس

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «EGX30» بنسبة 0.69% ليغلق عند مستوى 10731.96 نقطة في ختام جلسة تداولات اليوم، وانخفض مؤشر«EGX50» بنسبة 0.53% ليغلق عند مستوى 2194.18 نقطة.

 

وزارة الهجرة تنشر معلومات عن كيفية الاستثمار بالبورصة المصرية

تلقت وزارة الهجرة استفسارات من قبل المصريين في الخارج عن طريقة الاستثمار وشراء اسهم في البورصة المصرية، وذلك بعدما قامت الثلاثاء الموافق 18 مايو 2021، وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم بتوقيع بروتوكول مع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، يقضي بالعمل على صياغة خطط عمل تستهدف نشر ثقافة الادخار والاستثمار في البورصة المصرية، وكذا التدريب العملي والنظري على التداول، بالإضافة إلى التعاون والتكامل بين الطرفين لإدماج المصريين في الخارج للاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم.

 

وزيرا قطاع الأعمال والطيران يبحثان مستجدات مشروع «رأس جميلة» بشرم الشيخ

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لبحث تعزيز التعاون بين الوزارتين في المشروعات المشتركة، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران. 

 

دعما للفلسطينيين.. غرفة صناعة الحبوب تتبرع بـ300 طن منتجات غذائية لقطاع غزة

أعلن طارق سعيد حسانين، عضو مجلس النواب عن  حزب "مستقبل وطن"، رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن الغرفة قررت التبرع بـ300 طن منتجات غدائية أساسية: "أرز ومكرونة ودقيق"،  ضمن مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإعادة  إعمار قطاع غزة. 

«المجتمعات العمرانية» تطلق موقعاً إلكترونياً لخدمة سكان المدن الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أطلقت موقعاً إلكترونياً (nuca-services.gov.eg) لخدمة سكان المدن الجديدة، وذلك فى إطار توجه الدولة لتطوير الخدمات الحكومية.

اختيار مصر شريكًا استراتيجيًا لكوريا الجنوبية لخطط التعاون الإنمائي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اختيار مصر لتصبح الشريك الاستراتيجي لخطط التعاون الإنمائي لدولة كوريا الجنوبية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للفترة 2021/ 2025.

 

5 وزراء يشهدون توقيع عقود منظومة المخلفات لخدمة 18 حيا سكنيا بالقاهرة

 

شهد وزراء التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية والبيئة والدولة للإنتاج الحربي ورئيس الهيئة العربية للتصنيع مراسم توقيع محافظة القاهرة على عقود خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة لأحياء المنطقتين الشرقية والغربية مع شركتى ارتقاء الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات للمنطقة الغربية وانفيروماستر للخدمات البيئة وتدوير المخلفات للمنطقة الشرقية.

 

«جولد مان ساكس»: مصر من دول قليلة فى العالم نجحت فى السيطرة على التضخم

 كشف تقرير لمؤسسة جولدمان ساكس الأمريكية، أحد أكبر المؤسسات المالية فى العالم، عن أن مصر تعد من الدول القليلة التى نجحت فى السيطرة على معدلات التضخم رغم استمرار الاتجاه التصاعدى الذى شهدته معدلات التضخم الرئيسية منذ بداية العام فى معظم أنحاء العالم، وخاصة فى معظم اقتصادات منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa