الأربعاء 5 يونيو 2024

افتتاح احتفالية يوم في حب مطروح بالجامعة الكندية

7-5-2017 | 16:49

 

افتتح اليوم الأحد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، والدكتورة ماجي الحلواني عميدة إعلام CIC بالجامعة الكندية، احتفالية يوم في حب مطروح بعنوان " مطروح ..الحاضر .. المستقبل "بحضور الهيئة البرلمانية لمطروح ورئيس مجلس العمد والمشايخ والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد ومجلس الحكماء ورابطة شباب مطروح القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وأكدت الدكتورة ماجي الحلواني عميدة إعلام CIC بالجامعة الكندية أن اختيار إقامة احتفالية لمحافظة مطروح يعود لكونها من أكثر المحافظات جذبا للسياحة المصرية والعربية، ومن المحافظات التي استطاع محافظها أن يحقق بها تنمية وإنجازات كثيرة في فترة وجيزة، متمنية أن يستفيد شباب الجامعة، من اليوم، وأن يستطيعوا من خلال المعارض والعروض، وندوة المحافظ، أن يكتسبوا معرفة حقيقية عن المحافظة، وما يتم بها الآن.

 

يذكر أن محافظ مطروح نجح فى التوقيع على 17 مشروعا استثماريا بقيمة 120 مليار جنيه فى مؤتمر مطروح الاقتصادي الدولى.. فى المجالات الزراعية والسياحية والصناعية والخدمية والترفيهية..مع الحرص على تحقيق التنوع والتوازن والتنمية المستدامة وخلق آلاف فرص العمل لأبناء مطروح والوادي، والدلتا.

ووصل عدد المشروعات التى تم تدشينها والبدء فى تنفيذها فعلياً على أرض الواقع خلال أقل من عام ونصف العام 6 مشروعات جديدة متنوعة ما بين خدمي وسياحي، بتكلفة استثمارية 20 مليار جنيه.

 

وكان آخرها التوقيع الأسبوع الماضي على 3 عقود استثمارية بتكلفة ملياري جنيه، بطاقة ثلاثة آلاف غرفة توفر ألفي فرصة عمل دائمة، كما تم العمل على حل العديد من المشكلات، وتوفير العديد من الخدمات الأساسية للمواطنين ومنها : القضاء نهائيا على مشكلة نقص مياه الشرب تماما بعد أن كان يصل حجم ضخ المياه من 35 ألف م3 يوميا إلى 110 ألف م3، بالإضافة إلى افتتاح  رئيس الجمهورية لمحطتى تحلية مياه الشرب بالرميلة 1،2 بطاقة 48 ألف م3/يوم ، وجارى الانتهاء من محطة الرميلة 3 بطاقة 12 ألف م3/يوم لتصل كمية مياه الشرب التى يتم ضخها الى مطروح 160 ألف م3 يومياً.