الثلاثاء 7 مايو 2024

مرور الجيزة تعلن إغلاق محور اللبيني لمدة يومين.. وتكشف عن الطرق البديلة

مرور الجيزة

الجريمة20-5-2021 | 17:23

ايمان حمزة

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، اليوم الخميس، عن إغلاق محور اللبيني لمدة يومين، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخاصة بكوبري ترسا الجديد الكائن أعلى محور المريوطية، محور اللبيني، محور الأربعين والذي يربط بين محور ترسا ومحور المنصورية.

ونوهت إدارة المرور إلى أن الشركة المنفذة للمشروع ستقوم برفع وتركيب الكمر المعدني الخاص بالكوبري وذلك أعلى محور اللبيني تحديدا عند تقاطع محور اللبيني مع شارع الأربعين في الاتجاهين، وسوف يستلزم ذلك إجراء غلق كلى لمحور اللبيني بالمنطقة المشار اليها وذلك لمدة يومان ابتداء من الساعة 12 صباح غد الجمعة حتى الساعة 6 صباح بعد غد السبت على أن تكون الأعمال والغلق الكلي فقط من الساعة 12 صباحاً حتى الساعة 6 صباحاً طوال فترة الأعمال.

وأشارت إدارة مرور الجيزة إلى أنها ستقوم بإجراء التحويلة المرورية الآتية للتسهيل على المواطنين :-
اولاً:- القادم من نفق اللبينى ويرغب بالسير اتجاه الطريق الدائري.

- يستمر بالسير بعد نفق اللبينى لمسافة ما يقرب من 200 متر ثم يسلك شارع ترعة السيسى يميناً.

- استكمال السير بشارع ترعة السيسى حتى تقاطعه مع شارع الاربعين ثم الدخول يساراً بشارع الاربعين واستكمال السير وصولاً حتى محور اللبينى مره أخرى بعد تجاوز منطقة الأعمال والغلق الكلى.

ثانياً: القادم من الطريق الدائرى ويرغب بالسير اتجاه نفق اللبينى " شارع الأهرام- شارع الملك فيصل:-

- يتم الدخول يميناً اتجاه طريق المريوطية قبل منطقة الأعمال والغلق الكلى بما يقرب من (30) مترا بعد تجهيز ورفع كفاءة الطريق الرابط بين محور اللبينى وطريق المريوطية بمحيط منطقة الاعمال.

- استكمال السير بطريق المريوطية منه خلال كوبرى ترسا القديم الكائن أعلى ترعة المريوطية ثم السير يساراً بطريق المريوطية إتجاه شارع الأهرام وصولاً حتى شارع الاهرام وشارع الملك فيصل.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة بنشر اللوحات الإرشادية والمرورية وكافة المساعدات الفنية بمحيط الأعمال بالكامل وتم نشر خدمات مرورية لمساعدة قائدي المركبات في الاتجاهات الجديدة.

Egypt Air