الجمعة 17 مايو 2024

أبرزها شهيرة فى «أذكياء لكن أغبياء».. كيف جسد سمير غانم صورة المرأة فى أعماله الفنية؟

سمير غانم في مسرحية حواديت

سيدتي20-5-2021 | 20:31

أسماء حامد

غيب الموت، اليوم، النجم الكبير سمير غانم، عن عمر يناهز 84 عام إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

وترك سمير غانم رصيدًا كبيرًا من الأعمال الفنية، في تاريخ السينما والمسرح، كما كان صانع الضحكة على مدار سنوات، أكدت إبداعه الكوميدي.

 

وقدم سمير غانم من بين هذه الأدوار لتجسد دور المرأة أو الست، حيث جسد دور المرأة بطريقة كوميدية رائعة أبهرت الجمهور وحفرت تلك المشاهد في ذاكرتهم.

 

وترصد "دار الهلال" أبرز المشاهد التي جسد سمير غانم بها دور المرأة، والتى جاءت على النحو التالي:

 

"شهيرة" في فيلم أذكياء لكن أغبياء

 

جسد النجم سمير غانم، في فيلم أذكياء لكن أغبياء، دور " حسونة " الذي تخفي في شخصية امرأة تدعى " شهيرة"، مع النجم عادل إمام، حيث تنكر الطالبان الجامعيان زغلول " عادل أمام" وحسونة "سمير غانم"، في ملابس النساء لكي يوافق حمدي "رشدي أباظة"، على تأجير غرفة لهما في الفيلا التي لا يؤجرها إلا للفتيات لإخفاء وراء ذلك غرضه الخبيث، واصطياد الفتيات الجميلات، حتى يكتشف المستور.

 

 

آمال بمسرحية "أخويا هايص وأنا لايص"

 

كما جسد بعض المشاهد التي لا تنسى في تاريخ المسرح، وهو المشهد الأقوى في مسرحية "أخويا هايص وأنا لايص".

وأبدع في اختيار الملابس والمكياج والأداء الاحترافي الذي نقل حالة من الكوميديا إلى الجمهور من خلال شخصية "آمال" والتي حفرت إفيهاتها الغريبة في تاريخ المسرج وسجل أعمال سمير غانم.

 

 

 

"سوسن" الشهيرة بفوزي في مسرحية "حواديت"

 

أبدع سمير غانم في مشهد سوسن الملقبة بفوزي، خلال المسرحية الكوميدية "حواديت"، تلك المسرحية الكوميدية التي تتألف من فصلين، يدور كل واحد منهما حول قصة تختلف عن الأخرى، ويحمل الفصل الأول عنوان أبناؤنا في الخارج والفصل الثاني زفة العروسة.

حيث أراد والد صبحي الذي يجسد دوره "جورج سيدهم"، أن يجبره الزواج بفتاة وهي الآنسة فوزي التي جسد دورها النجم سمير غانم، بأداء كوميدى سيظل محفورًا في الذاكرة.