الأربعاء 22 مايو 2024

أحمد السقا ينعي الفنان سمير غانم

سمير غانم

فن20-5-2021 | 20:32

نورهان اسامة

كان الفنان أحمد السقا ضمن نجوم الفن الذين قدموا نعيهم للفنان الكوميدي الكبير سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم الخميس بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ84 عاما.

ونشر أحمد السقا صورة الراحل عبر حسابه علي "فيس بوك"، معلقا: "رحم الله الفنان القدير سمير غانم.. وأسكنه جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

 

أحمد السقا


وأصيب سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز بفيروس كورونا قبل شهر تقريبًا، وجرى نقلهما لأحد المستشفيات، بعد تدهور حالتهما الصحية.

 

وتعرض سمير غانم للإصابة بالفشل الكلوى خلال علاجه من الإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذى أدى إلى تدهور كبير في حالته الصحية.

 

يذكر أن سمير غانم مواليد عام 1937 تخرج فى كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذى لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.


وبعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات، وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التى قدمها لعدة أعوام ، هذا إلى جانب عدد ضخم من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية البارزة.