الخميس 23 مايو 2024

سمير غانم ودلال عبد العزيز .. حب حتى آخر العمر

سمير غانم ودلال عبد العزيز

فن20-5-2021 | 20:55

محمد أبو زيد

علاقة حب أسطورية صنعها سمير غانم ودلال عبد العزيز وباتت من أشهر قصص الحب في الوسط الفني، والتي استمرت لسنوات وكونا ثنائيا ناجحا، كان القاء الأول الذي جمع بينهم في مسرح " الهوسابير" عندما ذهبت دلال عبد العزيز مع الراحل جورج سيدهم ليقدمها للمخرج حسن عبد السلام الذي كان يقوم بإخراج مسرحية "أهلا يا دكتور" وهناك قابلت سمير غانم وبدأت قصة الحب.

لم تبالي دلال عبدالعزيز خلال تلك الفترة بتحذيرات عدد من الفنانين منهم عبدالمنعم مدبولي، ومحمود المليجي، ومحمود مرسي، والمخرج يحيى العلمي، وصديقه جورج سيدهم بأن سمير غانم لا يفكر في الزواج، حتى عندما قدمت معه فيلم "يارب ولد" مازحه الفنان الكبير فريد شوقي "مش عايز تتجوزها ليه ما هي زي القشطة"، ليرد عليه سمير غانم بخفة ظله "خلاص هتجوزها علشان خاطرك إنت"، كان يحاول سمير غانم إقناعها بأنه يكبرها بنحو 23 عامًا، ولكنها كانت لديها إصرار على الزواج منه وظلت تطارده، وبعد  قصة حب دامت 4 سنوات من حبها له تحقق مرادها وتزوجته.

كللت قصة الحب الشهيرة في الوسط الفني عام 1984  حيث تزوجت دلال عبد العزيز من سمير غانم الذي أحبته بشدة وظلّت تعرض عليه الزواج وتطارده حتى أقنع، "دلال" قالت في برنامج "صاحبة السعادة"، "سمير فضحني.. آه فعلًا أنا أصريت إنه يتجوزني لأني كنت مشيت معاه كتير وكل الناس عِرفت إني بأحبه فكان لازم يتجوزني".

أنجب "سمير" و"دلال" ابنتين، هما الفنانتين "دني، وإيمي"وظل كلا منهما يروي قصة الحب التي تخطت ال 36 عاما من الحب وعاش سمير غانم ودلال عبد العزيز سنوات من الحب لم تبدد حبهما الأيام وكأنهما قلبا واحدا حتى عندما أصابهم المرض لم يفرق بينهما، وبعد وفاته قبل ساعات تصر على حضور الجنازة في الوداع الأخير رغم مرضها، "سمير ودلال" قصة وفاء وحب في الحقيقة وعلى شاشة السينما وعلى خشبة المسرح، وصنعا معنا أعمالا تظل خالدة ورسما بخفة ظلهما البسمة على الوجوه.