الخميس 16 مايو 2024

تنفيذًا لقانون الرؤية.. حبس أم منعت طليقها من رؤية طفله

تنفيذا لقانون الرؤية.. حكم فريد من نوعه بحبس أم منعت زوجها من رؤية طفله بالحبس ودفع غرامة

الجريمة21-5-2021 | 00:20

هايدي شعبان

قررت محكمة جنح طلخا في حكم فريد من نوعه، بمعاقبة أم منعت طليقها من رؤية ابنه بالحبس لمدة شهر مع الشغل، ودفع كفالة قدرها 100 جنيه. 


وذلك تنفيذا لنص المادة 292 من قانون العقوبات على: "يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة جنيه أى الوالدين أو الجدين لم يسلم ولده الصغير أو ولد ولده إلى من له الحق فى طلبه بناء على قرار من جهة القضاء صادر بشأن حضانته أو حفظه، وكذلك أى الوالدين أو الجدين خطفه بنفسه أو بواسطة غيره ممن لهم بمقتضى قرار من جهة القضاء حق حضانته أو حفظه ولو كان ذلك بغير تحايل أو إكراه".

 

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد محمد نجيب، وبحضور وكيل النيابة أحمد الأمير.


وفي بداية الأمر حصل "وليد.ن"، والد الطفل، حكما ضد طليقته والذى كان منطوقة "بتمكين المدعى من رؤية الصغير "يوسف" مرة واحدة أسبوعياَ يوم الجمعة من الساعة 3 عصراَ حتى الساعة السادسة مساءاَ بنادى المهندسين بطلخا مع إلزام المدعى عليها بالمصاريف. 


وحينما شرع والد الطفل فى إجراءات تنفيذ الحكم بأن وجه لطليقته إنذار بالبدء فى تنفيذ الحكم، إلا أنها امتنعت ورفضت الحضور على مدار 3 مواعيد متتالية: "الجمعة الموافق 29 مارس 2019 – 5 أبريل 2019 – 12 أبريل 2019 – 19 أبريل 2019"، وذلك من خلال الكشف عنها من سجلات النادي.


وقامت طليقته بامتناعها عن تنفيذ حكم المحكمة بتمكين والد الطفل من رؤية طفله "يوسف"، فأصبح الأمر بذلك يشكل جريمة. 

 


وتم على أساسه إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.