الإثنين 10 يونيو 2024

اللواء سمير فرج: مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينة (خاص)

اللواء سمير فرج الخبير الإستراتيجي

أخبار21-5-2021 | 14:05

أحمد رشدي

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي ومدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة الأسبق، إن مصر تقف مع القضية الفلسطينية على مدار التاريخ، وفي الأحداث الأخيرة بدأ دعم مصر من اليوم الثاني للاعتداءات الإسرائيلية، لافتا أن الدعم السياسي المصري بدأ بتحرك لجنة مصرية للقاء الجانب الإسرائيلي لوقف إطلاق النار، لكن الجانب الإسرائيلي رفض، وعادت اللجنة إلى مصر، وبعد ثلاث أيام طلبت هدنة ساعات لإخلاء الجرحى والمصابين.

وأكد الخبير الاستراتيجي ومدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، في تصريح خاص لـ«دار الهلال»، أن مصر بذلت جهود كبيرة في محاولة إقناع الطرفين لوقف إطلاق، لافتا أنه سيكون هناك تحقيقا لإتفاقية وقف إطلاق النار والعودة للمفاوض الجادة، مشيرا إلى أن أمريكا تدعم مع مصر القضية الفلسطينية.

وأوضح أن مصر فتحت المعابر والمستشفيات لعلاج الأخوة الفلسطنيين في العريش ورفح، لاستقبال الجرحى والمصابين، مؤكدا أن مصر أول دولة ترسل معونات ومساعدات للشعب الفلسطيني، سواء وقود أو مواد غذئية وصحية وطبية، مصر هي الأب لكل العالم العربي.

ووافق المجلس الوزاري المصغر في إسرائيل على وقف إطلاق النار في غزة، وعقب هذا القرار، أعلنت شركات الطيران الأوروبية الكبرى استئناف رحلاتها إلى مطار بن جوريون بعد إقرار وقف إطلاق النار.

ويسري وقف إطلاق النار بدءا من الساعة 2 فجر الجمعة بحسب التفاهمات مع المصريين وفقا للقناة 12 الإسرائيلية.

وأكد مسئول إسرائيلي كبير لـ باراك رافيد، أن اتفاق تضمن وقف إطلاق النار مقابل وقف إطلاق النار من جانب الفلسطينيين على أن تجرى مناقشات بشأن غزة لاحقًا.

الاكثر قراءة