السبت 1 يونيو 2024

إسماعيل يبحث دعم  المشروعات المتوسطة والصغيرة

7-5-2017 | 17:42

في إطار اهتمام الحكومة بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لبحث آليات دعم هذا القطاع، بحضور وزير التجارة والصناعة وأمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية.


وفي بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية هذا القطاع كأحد ركائز التنمية بما يتيحه من فرص عمل جديدة للشباب ويعزز من إمكانيات الصناعات الصغيرة لزيادة الإنتاج المحلى، مطالبًا  بضرورة التوسع فى تشجيع إقامة المزيد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم كافة أوجه الدعم لهم على مستوى الجمهورية، مع زيادة التركيز على المناطق الأكثر احتياجًا، ومحافظات الصعيد.

وشدد رئيس الوزراء على الاهتمام بإقامة معارض اسبوعية بمختلف المحافظات لصغار المنتجين، لاتاحة الفرصة لهم لتسويق منتجاتهم بشكل أفضل، مؤكدًا ايضا على أهمية التوسع في الصناعات المغذية بما يدعم الصناعة المحلية في كل محافظة ويعظم الفائدة لكل الأطراف.

و تم خلال الاجتماع استعراض تقريرًا موجزًا حول عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية، والذى سيتم دمج أنشطته تحت مظلة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر الجاري إنشاؤه فى إطار حرص الدولة على الارتقاء بمستوى أداء هذا القطاع الحيوى، والذى سيعمل  كآلية عامة للتنسيق والتطوير، بما فى ذلك تحديث السياسات وتعديل التشريعات ووضع الحوافز المختلفة لتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات المتراكمة داخل الصندوق الاجتماعى للتنمية فى هذا المجال، والتوسع فى شبكة المكاتب الإقليمية المنتشرة له فى المحافظات، فضلاً عن أهمية توحيد قواعد البيانات المتاحة لدى الصندوق مع القواعد البيانات التى تقوم باعدادها وزارة التخطيط لهذا القطاع الحيوى للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.