الأربعاء 22 مايو 2024

قافلة "تحيا مصر" تعبر نفق الشهيد أحمد حمدي في الطريق لقطاع غزة (فيديو)

قافلة تحيا مصر

أخبار22-5-2021 | 01:10

حامد محمود

أرسل صندوق "تحيا مصر"، أضخم قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني في غزة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم الأشقاء في القطاع، تحت شعار: "نتشارك من أجل الإنسانية".

وعبرت القافلة منذ قليل، نفق الشهيد أحمد حمدي، متجهة إلى سيناء، منها إلى قطاع غزة، حيث تضم أكثر من 120 حاوية، محملة بمساعدات تشمل المواد الغذائية الجافة، والخضروات، والدواجن المجمدة، والفاكهة، بالإضافة إلى مراتب، وسجاد، وأغطية، ومطهرات، وكمامات طبية، وكذلك ملابس، وأدوية.


جدير بالذكر أن الصندوق فعل حساب باسم: "037037 - إعادة إعمار غزة"، بجميع البنوك المصرية، لاستقبال الإسهامات والتبرعات بالعملة المحلية، والعملات الأجنبية، فضلا عن استقبال الإسهامات أون لاين،  عبر الموقع الإلكتروني، (www.tahyamisrfund.org).
 

كانت الأحزاب والقوى السياسية، أطلقت أمس، الجمعة، قافلة محملة بجميع الاحتياجات الغذائية والطبية إلى قطاع غزة، وذلك تزامنا مع الدور الكبير الذى بذلته مصر منذ بداية التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكد النائب علاء عابد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أنهم كنواب شعب على رأس القافلة، مشيدًا من جانبه بمبادرة الرئيس لإعادة إعمار غزة

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن خلال مشاركته القمة الثلاثية، بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، التي عُقدت بفرنسا عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.