الجمعة 17 مايو 2024

رامى رضوان يستعرض أشهر الشخصيات التى جسدها سمير غانم: «صَنَع البهجة»

سمير غانم

فن22-5-2021 | 04:57

أشرف سلام

استعرض الإعلامي رامي رضوان، أشهر الشخصيات التي جسدها الفنان الراحل سمير غانم في أعماله الفنية، والمحفورة في أذهان جمهوره ومحبيه.

ونشر رامي رضوان زوج دنيا ابنة سمير غانم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة مجمعة لأشهر شخصيات الفنان الراحل، وعلّق عليها قائلًا: "بعض الشخصيات التي قدمها وأمتعنا بها على مدار عشرات السنين.. كل واحد فينا ممكن يكون حب شخصية أكتر من التانية، لكن كلهم استحوذوا على قلوب أجيال".

وتابع: "إفيهات كل شخصية محفورة في عقولنا، ومتضفرة في هزارنا.. هذا الرجل العظيم صنع البهجة.. ولم يعرف الحزن طريقًا له حتى في يوم رحيله".

وقال عن جنازته: "ماكنتش جنازة، كانت موكبًا مهيبًا لملك يزف إلى جنة الخُلد بإذن الله".

وأضاف: "هتوحشنا رغم ثقتي إنك هتفضل معنا في كل ثانية بروحك المبهجة وسيرتك الجميلة وقلبك الأبيض وإفيهاتك اللي بنبني كلامنا عليها وبها".

واختتم منشوره قائلًا: "سمير غانم هو إكسير الضحك وكنز السعادة الذي لم ولن ينضب.. سمورة، فطوطة، مسعودي، ميزو، كابتن جودة، عبسميع اللميع، جحا، بهلول، مصطفى الحلواني، سمير، نادر، فرحات، هنداوي، مراد، دياب، شريف عسل، وسليم".

وكان الفنان سمير غانم وافته المنية أول أمس، في أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، عن عمر ناهز 84 عامًا، بعدما أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وشيعت جنازته أمس بحضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة، وابنتيه دنيا وإيمي، وزوجيهما رامي رضوان، والفنان حسن الرداد، وفي غياب زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز التي أصيبت بفيروس كورونا، ولم يتم إبلاغها بوفاته خوفًا على صحتها.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي نعى الفنان سمير غانم، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وقال الرئيس السيسي: "أنعى بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير غانم الذى رحل عن عالمنا أمس، تاركًا خلفه ميراثًا عظيمًا من الأعمال التي رسمت البسمة على وجوه المصريين والأمة العربية، فقد كان الراحل خير نموذج للفنان الذي عاش من أجل نشر البهجة وإسعاد الجميع".