الأحد 16 يونيو 2024

وكيل الاتحاد الإنجليزي للمانش ينهي استعدادات إقامة المهرجان الدولي للسباحة بالغردقة

اقامة مهرجان دولي للسباحة بالغردقة

محافظات22-5-2021 | 14:06

صلاح عبدالله

 أعلن السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش بشمال إفريقيا والشرق الأوسط أنه جاري التجهيز على قدما وساق لإقامة مهرجان السباحة الدولي بمشاركة 1000 سباح بمنطقة سهل حشيش بالغردقة لجذب وتنشيط السباحة الرياضية.

وأوضح شلبي أن مهرجان السباحة يشارك فيه 1000 سباح من الأصحاء وذوي الهمم وفرق كرة الماء من مختلف دول العالم حتى الآن أعلنوا مشاركتهم في الحدث الرياضي الكبير على شواطئ مدينة الغردقة.

وأضاف وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش، في تصريحاته الصحفية اليوم، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سوف يتقدم سباق السباحة مع السباحين من مختلف دول العالم، مؤكدًا بأن السباق سَوف يتم تنفيذه بدعم ورعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية والمهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة، ومتابعة وزراة الشباب والرياضة الدكتور عمرو الحداد، والدكتور أحمد جمعة معاوني وزير الشباب.

ولفت شلبي إلى أن المهرجان سوف يقام في الفترة من 30 أكتوبر القادم إلى 5 نوفمبر، وتعاون معه في المهرجان السباحة الأولمبية كل من شيرويت حافظ ويشرف على السلامة المائية الدكتور محمد سلامه خبير السلامة المائية والإسعافات الأولية، ويشرف على المهرجان مدير الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة أحمد عبد الخالق.

وكشف شلبي أن الأعداد الراغبة في المشاركة من مختلف دول العالم في تزايد مستمر وسوف يتعدى 1000 سباح لأول مرة في تاريخ السباحة في مصر والعالم بالرغم من الظروف الخاصة بجائحة كورونا التي تجتاح العالم، مؤكدًا أن التنظيم أخذ المهرجان يأتي في إطار الثقة في مصر، خاصة في نجاحها في تنظيم البطولات الرياضية.