الثلاثاء 14 مايو 2024

النائب محمد أبو العينين: القضية الفلسطينية تحركت بفضل مصر وجهود الرئيس السيسى

محمد أبو العينين

أخبار22-5-2021 | 21:29

إبراهيم سعيد

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن مصر والقيادة السياسية قامت بعمل عظيم وتاريخي، بشأن وقف إطلاق النار فى غزة.


وأضاف محمد أبو العينين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن القضية الفلسطينية تحركت وذلك بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي، معلقًا : " موقف مصر من القضية الفلسطينية واضح".


ولفت محمد أبو العينين إلى أن الرئيس الأمريكى جو بايدن تواصل مع الرئيس السيسي، وقدم له التحية على ما قام به من أجل وقف النار فى قطاع غزة، وكشف: " اتصال بايدن بالسيسي لم يأت من فراغ بل جاء بعد الدور الكبير من المسئولين المصريين".


وأشار إلى أن مصر أرسلت للعالم كله أنها دولة سلام، وأنها تقوم بدور فعال ومحوري فى المنطقة وخاصة فى القضية الفلسطينية.


وتابع : " العالم بالكامل يحيي مصر على ما قامت به، والاتحاد الأوروبي ثمن دور مصر،  وما حدث فى غزة أعاد القضية الفلسطينية كـ قضية محورية أمام العالم".


واستكمل : " يجب على الشعب الفلسطينى أن يتوحد، وأن تكون هناك جهة واحدة للتحدث باسم القضية، والعالم بالكامل سيتوحد معهم للحل ولفت أن الحل لن يخرج عن القضايا السابقة المعروفة، و يجب أن يكون هناك اتفاق بينهم".


وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام بفتح معبر غزة، وقام باستقبال الجرحي، وقام بإرسال المساعدات، وقام بإطلاق مبادرة لإعادة الإعمار فى غزة".


كما "أعرب عن سعادته لما شاهده من الشعب الفلسطينى، والجميع يعلم أن مصر بالكامل تقف بجوار الشعب الفلسطينى ويعلمون قيمة مصر".

Dr.Radwa
Egypt Air