الأحد 16 يونيو 2024

ضمن فعاليات المنتدى الأول.. وفد الشباب المصري يزور مجمع المؤسسات غير الهادفة للربح بموسكو

ضمن فعاليات المنتدى الأول.. وفد الشباب المصري يزور مجمع المؤسسات غير الهادفة للربح بموسكو

أخبار22-5-2021 | 22:45

دار الهلال

قام الوفد الشبابي المصري بزيارة مجمع المؤسسات غير الهادفة للربح بموسكو، وذلك ضمن فعاليات المنتدي الشبابي الروسي المصري الأول، الذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية خلال الفترة من ١٧-٢٢ مايو ٢٠٢١.

وتم عقد سمينار بين الشباب المصري والروسي بمشاركة ثلاث مؤسسات تعمل في مجالات التطوع، الثقافة والصناعات الثقافية، ريادة الأعمال، بحضور رؤساء تلك المؤسسات.

 استعرضت المؤسسات الثلاثة أعمالها وطبيعة تعاونها مع الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، بالإضافة إلى طرح مقترحات للتعاون وتبادل الخبرات في المجالات الثلاثة.

وتحدث مسئول المؤسسة العامة الروسية عن هدف المؤسسة في نشر ثقافة التطوع لحماية البيئة ودعم المؤسسات والمبادرات العاملة في هذا المجال، كما تطرق مسئول مؤسسة فولميديك عن هدف الموسسة في  نشر ودعم العمل التطوعي في المجال الطبي، مشيرا للبرامج التدريبية الخاصة بالمؤسسة والتي من ضمنها مدرسة المتطوعين في المجال الطبي، وفروعها في الدول الأفريقية والأسيوية.

كما تحدث مسئول مؤسسة الحركة الروسية عن طبيعة عمل المؤسسة في  نشر الثقافة والصناعات الثقافية بالتعاون مع  مع الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب.

يذكر أن عددا من الشباب المصري يشاركون في المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول،  من مختلف محافظات الجمهورية من  المتخصصين في مجالات ريادة الأعمال، الابتكار، الصناعات الإبداعية ، العمل التطوعي، والدبلوماسية الشبابية.