الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير الخارجية الأسبق: العلاقات بين مصر والنرويج وطيدة في حل القضية الفلسطينية

السفير محمد العرابي

أخبار23-5-2021 | 11:14

سالي طه

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن مصر ستظل قائمة بدورها في دعم الموقف الفلسطيني، لافتا أن القاهرة تسعي لوقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق السلام.

وأوضح العرابي في تصريح خاص لبوابة"دار الهلال"، أن مصر تقوم بمفاوضات مع كافة الأطراف للتوصل لاتفاق عادل وشامل يرضي الطرفين، وكذلك اتصالات ولقاءات دبلوماسية مع كافة دول وقادة العالم للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني واسترداد أراضيه.

 وأكد  وزير الخارجية الأسبق، أن العلاقات بين مصر والنرويج وثيقة، وتربطهم علاقات وطيدة ومشتركة في حل القضية الفلسطينية، فالنرويج دائما لها موقف متقدم وتناصر فكرة حل الدولتين منذ فترة طويلة.

وأشاد العرابي بدور مصر الحيوي والرائد، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي تحركت بجهود سياسية واتصالات علي مستوي عالٍ وجهود إنسانية تجاه الشعب الفلسطيني، الأمر الذي جعل العالم كله يشيد بالدور المصري، الذي أثبت جيدًا قدرتها علي التأثير في مجريات الأمور.

وبحث وزير الخارجية سامح شكري، فى اتصال هاتفى تلقاه أمس السبت، من وزيرة خارجية مملكة النرويج إين إريكسن سوريد، آخر تطورات الأوضاع فى المشهد الفلسطيني، فضلًا عن سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وصرح المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ بأن الوزيرة النرويجية أشادت بالدور المصري، والجهود المصرية المُكثَّفة التى أفضت إلى التوصل لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي.