الثلاثاء 2 يوليو 2024

انطلاق فعاليات الدورة الـ30 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ30 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

ثقافة23-5-2021 | 11:58

بيمن خليل

انطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الـ30 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، اليوم الأحد، وستستمر حتى يوم 29 من هذا الشهر، شهر مايو الجاري.

ويجمع المعرض بين فعاليات واقعية وأخرى افتراضية، وستقام وسط إجراءات وترتيبات احترازية ليضمن الزوار تجربة ممتعة وسهلة، مع الحرص على الحفاظ على صحتهم وأمنهم وسلامتهم.

يشارك في فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب 46 دولة وأكثر من 800 ناشر في أكثر من 104 جلسات، وسوف يتضمن البرنامج جلسات ثقافية وتعليمية ومهنية باللغتين الإنجليزية والعربية، وسيتضمن المعرض أيضًا إلى عدد من العروض الفنية.

تم الإعداد والتنظيم لفعاليات هذا العام بالتعاون مع أكثر من 20 مؤسسة وجهة ثقافية محلية ودولية.

وذلك بالإضافة إلى الجانب المهني والتعليمي، والمحتوى الثقافي، وسيستمتع  زوار المعرض بمجموعة من الفعاليات والجلسات التي تغطي طيفًا مختلفًا من المجالات الفنية والإبداعية.

إلى جانب جلسة الشيف الشهير جينارو كونتالدو التي سيتحدث فيها عن شغفه بالأكل الإيطالي وعن كتابه "باستا بيرفيكتو" وسيتضمن أيضًا أمسية شعرية بمشاركة نجوم الغانم، ومارك فيدز، وعفراء عتيق، وزينة هاشم بيك، وشمة البستكي، وكارلوس أندريس جوميز، ودانابيل جوتيريز.

ويقوم المعرض بفتح أبوابه من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة الـ 10 مساءً من يوم الأاحد إلى يوم السبت، ومن الساعة الـ4عصرًا وحتى الساعة 10 مساء يوم الجمعة.