الإثنين 13 مايو 2024

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا

حالة الطقس

أخبار23-5-2021 | 12:33

أماني محمد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد درجات الحرارة غدا الاثنين ارتفاعا طفيفا على كافة أنحار الجمهورية، حيث يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن يشهد غدا الاثنين نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا الاثنين 24-5-2021

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين فمن المتوقع أن تكون كالتالي: القاهرة الكبرى والوجه البحري 33، السواحل الشمالية 27، جنوب سيناء 35، شمال الصعيد 33، جنوب الصعيد 37.

وتشهد البلاد اليوم طقسا معتدلا حيث تسود أجواء ربيعية، وطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد نهارا لطيف ليلا حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا معتدل ليلا.

وتنشط اليوم الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيره للرمال والأتربة على شمال الصعيد، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% تقريبا على مناطق من شمال وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

فيما كشفت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات بهطول أمطار على بعض مناطق شمال سيناء رفح والعريش، إضافة إلى  بورسعيد ودمياط وكذلك بعض المناطق بوسط وجنوب سيناء، وذلك بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا المصاحب للكتلة الهوائية القادمة من جنوب أوروبا.

وأوضحت أن الأيام القادمة ستشهد (سحبًا) في بعض الفترات من اليوم، خاصة على السواحل الشمالية للبلاد، مما يقلل من درجات الحرارة ويساعد على الشعور بالأجواء الربيعية.

Dr.Radwa
Egypt Air