الإثنين 24 يونيو 2024

«الخضر الألماني» يطالب بالتحقيق في واقعة أنيس العمري

7-5-2017 | 20:04

طالب حزب الخضر الألماني اليوم بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق في واقعة التونسي الراحل أنيس العمري الذي شن هجوم الدهس أواخر العام الماضي في سوق لأعياد الميلاد في العاصمة برلين.
وقال كونستانتين فون نوتس، النائب عن حزب الخضر ومقدم الطلب، إن سبب تقديم الطلب يتمثل في أن: "ما عرفناه حول هذا الأمر حتى الآن من الحكومة، ليس مرضيا، كما أن التسلسل الزمني للأحداث الذي حصلنا عليه في  ديسمبر الماضي عن الواقعة، غير مكتمل وغير صحيح".
وأضاف فون نوتس أن اللجنة يمكن، في حال سارت كل الكتل البرلمانية في نفس الاتجاه، أن تقدم نتائج خلال الدورة التشريعية الحالية.
وكان فون نوتس وزميلة له في كتلة الخضر، بعثا بخطاب إلى الرؤوساء التنفيذيين للكتل الأخرى، قالا فيه:" نحن مدينون للمواطنين، بقلب كل حجر في هذه المسألة، وبأن نقدم لهم معلومات شاملة عن أسوأ هجوم إسلامي في التاريخ الألماني".
كان العمري نفذ هجومه في التاسع عشر من ديسمبر الماضي، باستخدام شاحنة مسروقة في دهس تجمع بشري الأمر الذي أدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة عشرات آخرين.
وأضاف فون نوتس: "على ما يبدو هناك تسجيلات أظهرت أن العمري كان على اتصال مباشر بالقيادة العليا في داعش، وهنا أتساءل لماذا لم يتم القبض عليه".