الثلاثاء 21 مايو 2024

تركيا تعتقل 535 عضوًا من منظمة حزب العمال الكردستاني

7-5-2017 | 21:54

 

اعتقلت السلطات التركية، اليوم، 535 عنصرا من منظمة حزب العمال الكردستاني في محافظة أخرى، شرق البلاد، منذ بدء العمليات الأمنية ضد المنظمة في يوليو 2015. 


وقال والي المحافظة، موسى أشين، خلال كلمة له اليوم، إنه تم اعتقال هؤلاء العناصر إلى جانب تسجيل مقتل 48 عنصرا آخر منذ بدء العمليات الأمنية ضد حزب العمال الكردستاني منذ صيف 2015.


وأشار إلى أن 27 عنصرا من التنظيم سلموا أنفسهم إلى قوات الأمن خلال تلك العمليات، فيما تم إلقاء القبض على سبعة عناصر آخرين بعد إصابتهم في مواجهات بينهم وبين قوات الأمن. 


وأضاف الوالي أن العمليات الأمنية لا تزال مستمرة في الولاية وعموم تركيا لملاحقة منظمة حزب العمال الكردستاني، مؤكدا أن المسلحين الأكراد لن يجدوا مكانا يفرون إليه. 


يذكر أن قوات الأمن والجيش التركي، أطلقت عمليات أمنية واسعة ضد المنظمة المحظورة في يوليو 2015، وذلك عقب العثور على جثتي شرطيين اثنين مقتولين بأسلحة نارية داخل منزلهما فى ولاية شانلي أورفة جنوب البلاد. 


وأعلنت منظمة حزب العمال الكردستانى حينها مسئوليتها عن الحادثة في خطوة أدت إلى شل مسيرة السلام الداخلي، التي أطلقتها الحكومة التركية قبل أعوام لإنهاء أعمال العنف في البلاد وإيجاد حل سياسي للمسألة الكردية.