السبت 29 يونيو 2024

والد لوبان: مواقفها الحادة من العملة الموحدة وعضوية فرنسا بالاتحاد الأوروبي سبب هزيمتها

8-5-2017 | 08:51

 

أشار جان ماري، إلى الأسباب التي حالت برأيه دون فوز ابنته برئاسة فرنسا التي طمح هو نفسه إليها قبل 15 عاما، وقال فى تصريحات له: إن خسارة مارين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية أمس كانت نتيجة مواقفها الحادة من العملة الأوروبية الموحدة" اليورو" وعضوية فرنسا في الاتحاد الأوروبي.

 وأوضح أنه كان ينبغي عليها أن تركز في الحملة الانتخابية وأن تعطى مزيداَ من الاهتمام لمشاكل تراجع النمو الديموجرافى وتناقص عدد السكان الفرنسيين الأصليين مقابل تزايد الهجرة الجماعية إلى فرنسا. وفي وقت سابق، حمّل جان ماري ، نائب رئيس "الجبهة الوطنية" فلوريان فيليبو، مسؤولية فشل مارين لوبان في جولتها الثانية الحاسمة، ووصفه بأنه  احد من المسؤولين الرئيسيين عن هزيمة ابنته في الانتخابات.

 

 

وكانت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في فرنسا والتي جرت يوم الأحد. قد أسفرت عن فوز المرشح المستقل إيمانويل ماكرون بـ65.82% من الأصوات مقابل 34.18% لمنافسته الخاسرة مارين لوبان..

وكان جان ماري لوبان، مؤسس حزب" الجبهة الوطنية" اليميني الفرنسي، قد أعلن سابقاَ أن فرص ابنته مارين محكوم عليها بالفشل في الانتخابات الرئاسية، وقال للصحفيين، في تعليق يسلط الضوء أكثر على مدى خلافاتهما الأسرية، خلال احتفالات "الجبهة الوطنية" بعيد العمال: "أقولها بجدية وحزن، ولكن نظرا لعدم وجود جهود من حزبها للمصالحة فإن زعيمة "الجبهة الوطنية" ستخسر في الجولة الثانية.