الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

الرئيس الجزائري يهنئ ماكرون بالفوز في الانتخابات الرئاسية

8-5-2017 | 12:48

بعث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة برقية تهنئة إلى الرئيس الفرنسي المنتخب إمانويل ماكرون، منوها بهذا الانتخاب الذي تم "عن جدارة واستحقاق"، "تتويجا لصلابة" ماكرون و"عزيمته وتبصر رؤيته وصدق تعهداته".
وقال بوتفليقة - في البرقية - "لما كنتم تضطلعون بتلك الوظائف الوزارية الهامة، كان لكم عطاء ذو بال في بناء شراكة استثنائية بين الجزائر وفرنسا، التي تطلعنا، أنا وسلفكم المبرز، إلى جعلها مشروعا عظيما مشتركا لشعبينا، لم يخف على الجميع كل ما بذلتموه من إخلاص وإبداع في مسعى كنتم تعلمون أنه مسعى يدخل في نطاق التسابق مع التاريخ. ولقد نمت استباقاتكم ومبادراتكم عن عزمكم الجاد على العمل معنا من أجل تدارك ما ضاع من فرص في العلاقات الجزائرية الفرنسية، وذلك بفتح آفاق جديدة تعد بتقبل الذاكرة بحقيقة كل ما تنطوي عليه، وصداقة استوى نضجها، ومصالح متكافئة المنفعة، مع بقاء الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا والمواطنين الفرنسيين المتواجدين بالجزائر بمثابة عامل بشري نفيس يستدعي الاعتناء به والحفاظ عليه".


وأضاف بوتفليقة أن الزيارة التي قام بها المرشح ماكرون إلى الجزائر أبانت حسه الإنساني ورفضه للاستعمار، واختتم بوتفليقة برقيته متمنيا لماكرون التوفيق، قائلا إنه "سيكون توفيق فرنسا الصديقة في الإشعاع الذي ينتظره منها المجتمع الدولي، بين الأمم التي تتطلع إلى سلم وازدهار يشملان أجيال الحاضر والمستقبل عبر العالم".

    الاكثر قراءة