الخميس 27 يونيو 2024

جمال سليمان والقعيد في ضيافة صالون «القاهرة دمشق».. الجمعة

8-5-2017 | 15:21

يقيم مركز نور للثقافة والفنون بوسط البلد في السادسة مساء الجمعة المقبلة الصالون الفني الثقافي "القاهرة دمشق" بحضور الفنان السوري جمال سليمان والشاعر السوري محمد خير الحلبي ولفيف من الشعراء والكتاب السوريين، كما يحضر من الجانب المصري الرواي يوسف القعيد والرواي إبراهيم عبد المجيد. 
ويناقش الملتقى التناول الإبداعي والفني للمشهد العربي الحالي وأزمة الكتابة عن الثورات في حاضرها وتجسيدها فنيا على الشاشة.
ويتخلل الصالون أمسية شعرية للشعراء السوريين والمصريين وهم الشاعر محمد حسنى إبراهيم والشاعر مسعود شومان والشاعرة سيدة فاروق والشاعر جاسر جمال الدين والشاعرة أمل عامر والشاعر خلف جابر والشاعر سعيد شحاتة والشاعر محمود منشاوي  والشاعر كريم سليم. 
كما يشارك الصالون كل من الفنان عهدي شاكر الفنان على إسماعيل بمجموعة من الأغاني على العود. 
من جانبه قال الشاعر والصحفي محمد حميدة مدير الصالون، إن الصالون يأتي في إطار السعي لإثراء الحركة الثقافية العربية والتبادل الثقافي بين الأدباء والشعراء المصريين والسوريين، خاصة وأن هناك أوجه تناغم كبيرة بين الثقافة المصرية والعربية وقواسم مشتركة عديدة، كما يهدف الصالون إلى تعريف وسائل الإعلام المختلفة بالرموز الأدبية والفنية الموجودة في القاهرة وخلق حالة من التواصل بين الجانبين.