الإثنين 1 يوليو 2024

وفد صحفيات وإعلاميات أفريقيات يحضرن الجلسة العامة لمجلس النواب

8-5-2017 | 16:36

حضر الجلسة العامة لمجلس النواب عدد كبير من الصحفيات والإعلاميات الأفريقيات من دول عديدة، وأعلن الدكتور على عبد العال وأعضاء البرلمان الترحيب بهنجاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لمناقشة عدد من البيانات العاجلة.

يذكر أن وكيل أول مجلس النواب السيد الشريف أجرى حواراً موسعا مع الإعلاميات الأفارقة اللاتى يزرن مصر حاليا بمقر البرلمان .

وتناول اللقاء العلاقات المصرية الأفريقيه التي تنامت بصورة ملحوظة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأيضا أمن القارة الأفريقية وجهود مصر المستمرة في مكافحة الإرهاب، وضرورة  تفعيل التعاون بين مصر ودول حوض النيل التي  تستند إلى العمل على تحويل نهر النيل إلى محور للبناء والتنمية والتعاون بين كافة دول الحوض، بما يحفظ حقوق كافة الدول الشقيقة في التنمية ويحفظ حق الشعب المصري في الحياة، أخذاً في الاعتبار أن نهر النيل يعد المصدر الأساسي للمياه في مصر.

يأتى هذا  اللقاء حرصاً على تعزيز علاقات مجلس النواب مع كافة الدول والشعوب الأفريقية، وما يلعبة الدور المحوري للإعلام الأفريقي والذى يعكس نبض الشعوب الأفريقية ويعبر عن آمالها وتطلعاتها وما يقوم بة  في زيادة الوعي لدى مواطني القارة بمختلف القضايا التي تمس حياتهم، فضلًا عن مساهمته القيمة في الدفع قدماً بآفاق العمل الأفريقي المشترك، وتسليط الضوء على التحديات المشتركة التي تواجه دول القارة وسبل التعامل معها، والذى يعكس نبض الشعوب الأفريقية ويعبر عن آمالها.

كما يأتى هذا اللقاء  للدور الهام والمتنامي للإعلام الأفريقى وباعتبارة  شريكًا أساسيًا في مسيرة التنمية التي تمثل التحدي الأكبر لأفريقيا.

وأيضا لتعزيز التواصل مع الإعلاميين الأفارقة لتبادل وجهات النظر والخبرات، بما يصب في صالح خدمة أهداف التنمية والتقدم في أفريقيا.