الإثنين 17 يونيو 2024

بالصور.. تفاصيل لقاء وكيل النواب بوفد الصحفيات الأفارقة

8-5-2017 | 18:26

استقبل محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، اليوم، وفدًا من الإعلاميات الإفريقيات، وذلك بمناسبة حضورهن الدورة الأولى من برنامج التعاون الإعلامي المصري الإفريقي للإعلاميات الإفريقيات، والتي يتم تنظيمها بواسطة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تحت عنوان "حاضر الإعلام الإفريقي ودور الإعلاميات الإفريقيات فى تشكيل مستقبله".
استهل وكيل أول مجلس النواب اللقاء بالترحيب بالحضور على أرض مصر، واصفًا إياهن بالكوكبة المتميزة من إعلاميات القارة السمراء.
وأكد الشريف اعتزاز مصر حكومة وشعبًا بما يربطها بالشعوب الإفريقية الشقيقة من وشائج الأخوة، مشيرًا إلى أن مصر تُعد جزء أصيل من القارة السمراء وأن القارة الإفريقية تعيش داخل وجدان الشعب المصري، لافتًا إلى أن الدستور المصري الأخير أكد  انتماء مصر للقارة الإفريقية وتم ترجمة ذلك النص الدستوري بإنشاء لجنة للشئون الإفريقية لأول مرة في مجلس النواب المصري.
وعن تمكين المرأة، أكد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب أن هناك إرادة سياسية للدولة المصرية في دعم وتمكين المرأة واصفاً المرأة بالعمود الفقري للدولة المصرية.
وأوضح أن الإعلام يواجه جملة من التحديات، لعل أبرزها ظاهرة العولمة التى تبث أفكارًا قد لا تتناسب وخصوصية المجتمعات، ما يكون له بالغ الأثر السلبي على استقرار تلك المجتمعات، ما يضعنا أمام تحدٍ حقيقي يتمثل في كيفية النأي بالإعلام عن تلك الأفكار الهدامة، وجعله وسيلة مهمة للتواصل الإيجابي بين الثقافات والشعوب بما يحترم خصوصيتها.
من جانبهن، أعربن الإعلاميات الإفريقيات عن سعادتهن البالغة بتواجدهن داخل البرلمان المصري مشيدات بحفاوة الاستقبال التى لاقوها منذ أن وطأت أقدامهن أرض مصر ومعبرات عن فخرهن بمصر وسعادتهن البالغة برجوعها مرة أخرى لتحتل مكانتها الريادية في القارة الإفريقية.