الإثنين 17 يونيو 2024

شريف فتحي يبحث ترتيبات انعقاد «منتدي الطيران الأفريقي»

9-5-2017 | 10:58

 

بحث  شريف فتحي وزير الطيران المدني مع منظمي منتدي الطيران الأفريقي ترتيبات انعقاد منتدي الطيران الإفريقي ًالمقرره عقده في القاهرة فى مارس ٢٠١٨ برعايه وزاره الطيران المدنى والموضوعات التي سيناقشها الحدث وعلي رأسها التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في مجالات تطوير البنيه الأساسيه وأمن الطيران بصفة عامة والأمن الإلكتروني بصفة خاصة.

جاء ذلك خلال لقاء  شريف فتحي وزير الطيران المدني مع  "ألان بيفورد " رئيس الشركة المنظمة لمنتدي الطيران الأفريقي ورئيس تحرير مجلتي  Arabian aerospace & African Aerospace  ، ومارك بروان الناشر للمجلتين الدوليتين المتخصصتين في مجال الطيران المدني والمعنيين بصناعة النقل الجوي في أفريقيا.

ويشارك  في  المنتدي  قرابة ٥٠٠ ممثل عن كبري شركات الطيران، وممثلين عن حكومات الدول الأفريقية، والخليج العربي، وكذا ممثلين لسلطات الطيران المدني. ويقام علي هامش المنتدى معرض يضم أكثر من ٥٠ عارضا، من مصنعي الطائرات، وقطع الغيار، والعديد من الشركات العاملة بقطاع الطيران المدني.

 ويعد منتدي الطيران الأفريقي من المنتديات المهمة، التي تحظى بمشاركة كبيرة  من شركات الطيران الأفريقية، وكذلك العالمية في عدد من المجالات مثل الصيانة والأعمال الفنية، والتدريب، وغيرها من أنشطة صناعة النقل الجوي.


جدير بالذكر أن منتدي الطيران الأفريقي عقد هذا العام في مدينة كيجالي بدولة رواندا.