الأحد 19 مايو 2024

«صناعة المعلومات»: نوصل برنامج جسور لفتح أسواق جديدة

9-5-2017 | 13:23

 

أكد المهندس وليد جاد، رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اليوم، مشاركة وفد مصري يضم 9 شركات محلية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فعاليات المعرض المصري البحريني الأول بالمنامة تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في الفترة من 16 – 18 مايو الحالي.


 وأشار إلى أن العديد من المسئولين المصريين سيحضرون هذا المعرض، في مقدمتهم يحيى راشد، وزير السياحة، وشريف فتحي، وزير الطيران المدني، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.


مضيفا أن هذه المشاركة تعد أحد مجهودات غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت مظلة برنامجها الإستراتيجي "جسور" لدعم الأعضاء من خلال فتح أسواق جديدة من شأنها توفير مزيد من الفرص التسويقية الإقليمية والعربية سعياً لتحقيق نتائج أعمال ومعدلات نمو تتناسب مع الرؤى والإستراتيجيات التنموية.


وفي سياق متصل، استجابت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT لدعوة المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية ورئيس الجانب المصري لمجلس الاعمال المصري البحريني.

 

ويستهدف الحدث دعم زيادة التبادل التجاري ما بين البلدين وفتح أسواق جديدة للشركات المصرية بمنتجاتها وخدماتها وخبراتها المتميزة في دولة البحرين والمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وكافة دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى ابتكار فرصة جديدة لجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة للسوق المصرية في مختلف القطاعات الرئيسية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعمل وفق استراتيجية طموحة تقوم على الأساس التوسع الإقليمي والعربي والعالمي للشركات المصرية لإلقاء الضوء على المميزات التنافسية التي تتوافر بالمنتجات والكوادر المحلية، ما سينعكس على مكانتها التسويقية وسمعتها التجارية على الخريطة العالمية لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وتعد هذه البعثة هي الرحلة الحادية عشرة لبرنامج جسور الذي طرق العديد من أبواب الدول العربية والإقليمية خلال السنوات الماضية.