الجمعة 17 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين العربية للتصنيع وشركة سعودية لإنتاج أجهزة الري المحوري

9-5-2017 | 13:44

وقعت الهيئة العربية للتصنيع وشركة الخريف السعودية على بروتوكول تعاون يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التصنيع لإنتاج وتطوير وتسويق أجهزة الري المحوري محليا، بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة العربية للتصنيع، ووقع عليه كل من المهندس عبدالصادق عبدالرحيم رئيس مصنع قادر التابع للهيئة ومحمد بن عبدالله بن إبراهيم الخُريف مديرعام شركة الخُريف السُعودية.


وأكد المهندس محمود جمال الدين زغلول مدير عام الهيئة العربية للتصنيع على أهمية دعم جميع الجهود التصنيعية والبحثية لزيادة نسب المُكون المحلي بمشروع مُعدات الري المحوري، مشددا على أهمية التصنيع المحلي من خلال استغلال جميع الإمكانيات التصنيعية والبحثية المُتاحة للتعاون الفني والتقني المُشترك لتصنيع وإنتاج وتطوير وتسويق أجهزة الري المحوري محليا.


يأتي هذا في إطار دعم الهيئة العربية للتصنيع وإيمان قيادتها برئاسة الفريق عبدالعزيز سيف الدين بأهمية تعزيز كافة الجهود للتعاون المُثمر والبناء مع الأشقاء العرب ؛ بهدف توفير المنتج العربي بالجودة العالمية بما يدعم الصناعة الوطنية في مجالات المشروعات القومية المُختلفة ومن ثم دعم الاقتصاد القومي لمصر والأمة العربية.


ومن جهته .. أعرب محمد بن عبدالله عن ترحيبه للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع باعتبارها إحدى ركائز مُؤسسات الصناعة المصرية ومُنتجاتها من السلع ذات الأهمية الاستراتيجية للمُجتمع المصري فضلا عن امتلاكها خبرات وإمكانيات كبيرة والتي كان لها السبق في تلبية مُتطلبات خطط التنمية بمصر بما تملكه من وحدات إنتاجية مُتخصصة.


وأشار إلى أن مصنع قادر يمتلك المقومات والمعرفة الفنية والإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والموارد البشرية والخبرات المُتميزة مما يؤهله لتصنيع وإنتاج المُعدات والآلات وقطع الغيار والتجهيزات اللازمة لتصنيع وإنتاج وحدات مُتطورة من الري المحوري .. منوها بأن الهيئة أتاحت كافة الإمكانيات التكنولوجية والتطبيقية والفنية والبشرية المُتوفرة للتعاون في تصنيع أجهزة ري مُحوري حديثة بما يتفق مع مستويات الجودة العالمية.


وقال : إن التعاون مع شركة الخُريف السعودية يشمل إعداد المُواصفات الفنية والرسومات والتصميمات الهندسية والعمليات التشغيلية والإنتاجية لما يتم الاتفاق علي تصنيعه محليا من مكونات أجهزة الري المحوري التي سيتم إنتاجها محليا.


وبدوره..أفاد مديرعام الهيئة بأن التعاون مع شركة الخُريف السُعودية يشمل عمليات الصيانة والإصلاح وتوفير قطع الغيار وخدمة ما بعد البيع لكافة أنواع أجهزة الري المحوري وكافة الأنشطة الفنية والإنتاجية والتسويقية وخدمات ما بعد البيع للعملاء..مؤكدا على أنه سيتم تلبية كافة احتياجات كافة الجهات المعنية باستخدام هذه النوعية من أجهزة الري المحوري بالدولة سواء كانت قطاعا خاصا أو عاما أو هيئات أو مؤسسات.