الإثنين 1 يوليو 2024

مايا مرسي: دعم الرئيس السيسي أعطي المرأة المصرية دفعة قوية للعمل

9-5-2017 | 13:53

 

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة أن هناك دعما كبيرا من وزارة التنمية المحلية لجميع الجهود التي تبذلها فروع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات، لافتة إلى أن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للمرأة المصرية  واعتبار عام 2017 هو عام المرأة المصرية أعطي للسيدات دفعة قوية للعمل والنهوض ببلادهن.

وأشارت إلى سعي القيادة السياسية الدائم للوصول بالمرأة إلى المكانة التي تليق بها، مشيرة إلى أن زيارتها لمحافظة المنيا تتضمن افتتاح وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، وكذلك متابعة مبادرة حملة طرق الأبواب داخل قرية البرجاية إحدى قرى مركز المنيا كما ستلتقي أعضاء المجلس القومي للمرأة بمقر الفرع بمنطقة شرق النيل.

جاء ذلك خلال لقائها اللواء عصام البديوي محافظ المنيا صباح اليوم ضمن زيارة وفد المجلس للمحافظة لافتتاح وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، ومتابعة مبادرة طرق الأبواب بحضور الدكتورة نجاح التلاوي مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا وعدد من أعضاء المجلس.

وأشاد المحافظ بالجهود التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة في الدفاع عن قضايا المرأة، ونشر الوعي بينهن، وتحقيق التنمية من خلال المبادرات التي يتم تنفيذها في القرى الأكثر احتياجاً، لافتا إلى أهمية تنسيق الجهود بين جميع الجهات المشاركة؛ لتحقيق أكبر قدر من التنمية على مستوى جميع القطاعات ،وقال إن مكانة المرأة في المجتمع راسخة باعتبارها هي الشريك الأهم.

وناقش المحافظ مع رئيس القومي للمرأة الجهود التي تبذل من قبل المجلس في إصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات المعيلات في القرى الأكثر احتياجا، ووجه بتوفير جميع التسهيلات والدعم لإنجاز تلك المهمة على أكمل وجه.

في نهاية اللقاء تبادل محافظ المنيا ورئيس المجلس القومي للمرأة الدروع تقديرًا للجهود المبذولة على أرض المحافظة.