الإثنين 27 مايو 2024

بالصور.. وزير النقل يستقبل وفدًا من نقابة المهندسين

9-5-2017 | 16:12

استقبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، بمكتبه وفدًا من نقابة المهندسين برئاسة المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، وعضوية كلا من المهندس عبد الكريم آدم، أمين الصندوق المساعد، والمهندس أحمد حشيش عضو المجلس الأعلى، بحضور اللواء عادل ترك، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري.

وتناول اللقاء الذي دام قرابة الساعتين عددًا من الموضوعات، وكان على رأسها المشروعات القومية، وكذلك دور النقابة في تقديم سبل الدعم الهندسي والعلمي لهذه المشروعات التي تخدم الوطن والمواطن.

واستعرض الوزير عددًا من مشروعات الوزارة وعلى رأسها مشروع تطوير سكك حديد مصر الذي توليه الوزارة أهمية قصوى، ومشروع طريق «شبرا - بنها» وربطه بالطريق الإقليمى ومدى تأثيره على تسهيل النقل ومن ثم الحركة المرورية كما تحدث اللواء عادل ترك عن مشروع تطوير طريق السويس والأساليب الهندسية الحديثة التي استخدمت في العمل.

 

وعرض نقيب المهندسين والوفد المرافق له على الوزير ورئيس هيئة الطرق عددًا من المشروعات القومية التي ساهمت فيها النقابة بتقديم الدعم الهندسى والمقترحات العلمية المتخصصة والتوصيات الفنية التي قام عليها عدد من الخبراء المتخصصين، وعلى رأسها استخدام الطاقة النووية في مصر ومشروع الضبعة، وقضية التعليم الهندسي وأثره على المهندس المصري والخطوات التي اتخذتها النقابة في مسيرة النهوض به وتطويره.