السبت 1 يونيو 2024

عقدة يوفنتوس الإيطالي في دوري الأبطال.. إلى أين؟

9-5-2017 | 17:01

 

يعاني فريق اليوفنتوس، بطل إيطاليا، دائما في المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث خسر الفريق ستة نهائيات من أصل 8 مرات وصل فيها لنهائي أغلى المسابقات القارية.

 

وكان اليوفي قد اقترب للوصول للمباراة النهائية للمرة التاسعة في تاريخه بعد الانتصار ذهابا على فريق موناكو 2-0 على ملعب لويس الثاني معقل الفريق الفرنسي.

 

ويعتبر فريق السيدة العجوز هو أكثر فريق خسر مباريات نهائية في تاريخ البطولة برصيد 6 مرات منها 4 مرات متتالية، حيث كان آخر مرة توج العملاق الإيطالي بطل كأس الأذنين عام 1996 على حساب أياكس الهولندي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

وفي هذا التقرير نستعرض خسائر اليوفي منذ عام 1996 في المباريات النهائية..

مفاجأة دورتموند:

في عام 1997 خسر اليوفنتوس لقب دوري أبطال أوروبا في مفاجأة مدوية اللقب عد هزيمته أمام بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بملعب ميونيخ الأوليمبي، بألمانيا، وكانت الهزيمة الوحيدة لفريق السيدة العوز طوال البطولة، وكان يصنف أقوى فريق في العالم بقيادة المدرب الكبير مارشلو ليبي.

هدف عكس سير اللعب:

وصل اليوفي لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي بقيادة مجموعة كبيرة من النجوم أمثال: الفرنسي زين الدين زيدان وأليساندرو ديل بيرو والقناص فيلبو إنزاجي و ديدييه ديشامب وإدجار ديفيدز، وكان المنافس هو ريال مدريد الغائب عن التتويج بلقب دوري الأبطال منذ أكثر من 30 عاما، ولكن ورغم أفضلية وسيطرة اليوفي طيلة المباراة توج ريال مدريد باللقب بفضل هدف بريدراج مياتوفيتش في المباراة التي أقيمت على ملعب أمستردام.

رومنتادا اليونايتد:

في نصف نهائي عام 1999 تمكن فريق السيدة العجوز من خطف تعادل غالي على ملعب أولد ترافورد بنتيجة 1-1 من فريق مانشستر يونايتد، وفي مباراة العودة سجل إنزاجي هدفين في اول 10 دقائق ليعتقد الجميع أن اليوفي خطف تأشيرة المباراة النهائية ولكن مانشستر قدم مباراة ملحمية وعاد بنتيجة وانتصر 3-2 وتأهل للمباراة النهائية وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وانتهى أحد أفضل أجيال اليوفي على الإطلاق دون التتويج بالكأس الفضية.

إيقاف نيدفيد

في عام 2003 قاد الساحر التشيكي الأشقر بافل نيدفيد فريق اليوفي للوصول للمبراة النهائي بعد التفوق على فريق ريال مدريد بنتيجة 4-3 ولكن نيدفيد حصل على الإنذار الثاني خلال المباراة ليغيب عن المباراة النهائي أمام فريق أي سي ميلان الإيطالي ليخسر اليوفي أهم أسلحته في المباراة النهائية ويخسر اللقب بركلات الترجيح 3-2.

برشلونة الرهيب:

كون فريق اليوفي جيلا مميزا من اللاعبين في عام 2015 يكون مزيجا من الخبرة والشباب سيطر على الكرة الإيطالية تماما ولكن اصطدم العملاق الإيطالي بفريق برشلونة الذي يملك أفضل ثلثي هجومي في العالم مكون من ميسي وسواريز ونيمار ولم يصمد الفريق الإيطالي طويلا أمام الإعصار الكاتالوني وخسر النهائي الرابع على التوالي بنتيجة 3-1.

ويستضيف اليوفنتوس فريق موناكو الفرنسي في مباراة العودة على ملعب اليوفنتوس أرينا.