الأربعاء 29 مايو 2024

ألمانيا والجزائر يؤكدان على أهميه استقرار ليبيا

9-5-2017 | 18:12

قال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل، إن نظيره الجزائري رمطان العمامرة يبذل جهودا حثيثة فى المنطقة من أجل إرساء الحلول السلمية لاسيما في ليبيا، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية والتنموية بين ألمانيا والجزائر ولا سيما أيضا التوقيع على اتفاقية مرتقبة ثقافية ألمانية جزائرية.

وأكد جابريل، فى مؤتمر صحفي عقده ونظيره الجزائري على أن الحل السلم هو ما نسعى إليه ونبذ الحلول العسكرية والتفاوض والجلوس على مائدة واحدة ونتكلم بصوت واحد وبإرادة واحده تحت رعاية الأمم المتحدة.

وطالب جابريل بعدم السماح للأطراف المتنازعة إلى دفع الأمور عكس ذلك وأثنى على جهود مارتن كوبلر مبعوث الأمم المتحدة لليبيا الذى التقي وزير الخارجية الألماني اليوم لدفع الأطراف إلى المصالحة الوطنية والحل السلمي.

وأكد وزير الخارجية الألماني على أن ليبيا تحت ظروف غير إنسانية وغير أمنه ولا نستطيع توفير لهم ذلك وشدد على ضرورة التوصل الى حلول سلميه لوضع حد للهجرة غير الشرعية عبر المتوسط .

من جانبه، أكد وزير الخارجية الجزائري العمامرة على أن العلاقة مع ألمانيا واعدة وتشمل شراكة فى كاف القطاعات الاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى أن الرئيس بوتفليقة قدم دعوه للرئيس شتاينماير والمستشارة الألمانية ووزير الخارجية الألماني لزيارة الجزائر.