الأحد 2 يونيو 2024

«الوطنية لمكافحة الإرهاب» تدعو ماكرون للبدء بزيارة مصر

10-5-2017 | 09:51

 قال المستشار محمود الجمل، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف إن فرنسا بدأت تخطو خطى جديدة نحو أفكار الشباب بعد فوز إيمانويل ماكرون بالرئاسة، مشيرا إلى أن فوزه يدل على تحضر الشعب الفرنسى الذى يتعامل دائما بفكر الشخص وحبه للعمل وليس سنه.

وأكد الجمل أن قضية مكافحة الإرهاب ليست جديدة على ماكرون ، خاصة وأن فرنسا مرت بتجربه الإرهاب ، بالإضافة إلى أنه كان ضمن إدارة الرئيس المنصرف فرانسوا هولاند.

وأضاف رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف أنه يتمنى أن يكون ماكرون داعما رئيسيا لمكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة العربية والشرق الأوسط وأوروبا مثل الرئيس هولاند ، وأن يركز اهتماماته على قضايا الشباب في الشرق الأوسط والمنطقه العربية.

 كما طالب الجمل من الرئيس الفرنسى الجديد أن يهتم بقضايا العرب الفرنسيين فى فرنسا، خاصة وأنه أعطاهم رسالة سلام حينما اعتذر عن الاحتلال الفرنسى للجزائر، مشددا على ضرورة أن يواصل دعمه للشباب العربى في فرنسا، باعتباره صاحب مبدأ ولديه إيمان بالآخر.

 ودعا المستشار محمود الجمل، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف ماكرون أن يبدأ أولى جولاته الخارجية بزيارة مصر، وأن يتواصل مع الشباب المصري لتصحيح صورة مصر والإسلام أمام العالم، خاصة أن مصر تدعم جهود فرنسا في مكافحة الإرهاب، منبها إلى أن الشباب المصرى يرحب به على أرض مصر السلام.