الأحد 16 يونيو 2024

موقع كالتشيو أوتليت يعلن: انتقال محمد صلاح إلى إنتر ميلان مقابل ٦٠ مليون يورو مع زميله مانولاس

10-5-2017 | 11:05

بقلم –  عبد الرحمن البدرى

 

تهديدات بالقتل تعرض لها نجمنا محمد صلاح بعد هزيمة روما من غريمه لاتسيو فى الدربى، جريدة ذا صن الإنجليزية أكدت أنه تم تعليق دمى خارج مبنى كوليسيوم الأثرى الشهير فى روما تحمل أسماء كل من اللاعبين دانيل دى روسى ونينجولان ومحمد صلاح ودمية رابعة بدون تحديد الاسم مع يافطة كبيرة مكتوب عليها تحذير لا تهديد ناموا والأنوار مضاءة.

كان روما قد خرج من الدور قبل النهائى لكأس ايطاليا أمام لاتسيو رغم الفوز عليه بثلاثة أهداف لهدفين سجلها الشعراوى هدفا وصلاح هدفين، وذلك بعد خسارة المباراة الأولى بهدفين نظيفين. كان لاتسيو قد فاز فى آخر مباراة فى الدورى على روما بثلاثة أهداف ، وكان روما قد فاز فى الدور الأول بهدفين نظيفين. ديربى روما ولاتسيو معركة حقيقية أشعلتها جماهير لاتسيو بهتافاتها العنصرية البغيضة ضد لاعبى روما.

ألتراس روما ولاتسيو قاطعا مباريات الديربى احتجاجا على وضع قوات الأمن لحواجز تفصل بين جماهير الفريقين، أكد موقع اوتلت كالتشيو ماركاتو انتقال نجمنا محمد صلاح من نادى روما إلى نادى انترميلان فى الصيف القادم مقابل ٦٠ مليون يورو تشمل زميله المدافع كوستاس مانولاس الذى عرض انتر ميلان مقابله وحده ٤٠ مليون يورو لحاجته الماسة اليه. إنتر ميلان يقبع فى المركز السابع فى الدورى الايطالى بعيدا بفارق ١٥ نقطة عن التأهل لدورى الأبطال فى المقابل فإن صلاح ومانولاس شاركا فى ٧٦ مباراة وقادا روما للمركز الثانى فى الدورى برصيد ٧٥ نقطة بعد الأسبوع ٣٤ وبفارق ٩ نقاط عن المتصدر يوفنتوس ومتقدما على الثالث نابولى بنقطة واحدة.

كان نادى روما قد عرض ٤٥ مليون يورو لانتقال صلاح إليه فى فترة سابقة، جريدة جازت ديلا سبورت الايطالية تؤكد أن صلاح فى طريقه إلى الدورى الانجليزى بريميير ليج وأشارت بوضوح إلى علاقته الوثيقة مع نادى تشيلسى الذى لعب له فى يناير ٢٠١٤ مقابل ١١ مليون استرلينى.

محمد صلاح سجل هذا الموسم ١٧ هدفا فى ٣٦ مباراة لعبها مع روما كما صنع ١٢ هدفا واطلق عليه جمهور روما لقب مستر اسيست واختاروه كأحسن لاعب فى روما الشهر الماضى، اجمالى مشاركات صلاح فى مشواره الكروى ٢٣٣ مباراة سجل فيها ٧١ هدفا منها ١٠٢ مباراة مع روما سجل فيها ٤١ هدفا. لم تؤثر إصابة نجمنا محمد صلاح فى أربطة الكاحل وابتعاده عن الملاعب حتى ١٢ فبراير فى فرصته فى الفوز بلقب أحسن لاعب فى روما. كان محمد صلاح قد أصيب فى التدريب مع روما بعد اصطدامه مع زميله توماس فيرمايلين.

محمد صلاح قدم الكثير مع روما منذ انتقاله إليه قادما من فيورينتينا فى ٣ اغسطس ٢٠١٦. فى ٦ نوفمبر ٢٠١٦ سجل ثلاثة أهداف هاتريك فى مرمى بولونيا ليصل رصيده إلى ثمانية أهداف الدورى فى ١٨ مباراة شارك فيها مع روما. على المستوى الأوروبى لعب محمد صلاح مع روما ٢١ مباراة سجل فيها أربعة أهداف باجمالى ٤٩ مباراة أوروبية سجل فيها ١٠ أهداف.

تألق محمد صلاح مع منتخبنا الوطنى فى ٢٠١٦ وسجل خمسة أهداف فى ست مباريات. هذا العام لعب ٧ مباريات سجل فيها هدفين حتى الآن؛ ليبلغ مجموع أهدافه مع المنتخب ٢٩ هدفا فى ٥٢ مباراة. سجل محمد صلاح خمسة أهداف فى تصفيات بطولة أمم افريقيا ٢٠١٧ منها هدف التعادل مع نيجيريا. كذلك سجل محمد صلاح هدفين فى تصفيات مونديال روسيا ٢٠١٨ أحدهما فى مرمى الكونجو والآخر فى مرمى غانا.

كان نجمنا محمد صلاح قد انتقل بصفة نهائية إلى نادى روما الذى اشتراه من تشيلسى مقابل عشرين مليون يورو بعد استعارته لفترة محدودة مقابل خمسة ملايين يورو. أدت خسارة روما لمباراته الاوروبية أمام النادى البيلاروسى بيت بوريسوف إلى التعجيل بقرار شرائه هو والنجم البوسنى أدين دزيكو اللذين أعاداه إلى سكة الانتصارات فى دورى الأبطال.

شارك محمد صلاح فى أول مباراة له مع روما بالدورى أمام نادى هيلس فيرونا فى ٢٢ أغسطس الماضى وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله. ستة أهداف رائعة فى سبع مباريات حاسمة سجلها نجمنا محمد صلاح مع نادى فيورنتينا الإيطالى محققا إنجازا مبهرا دفع صحيفة دايلى ميل الانجليزية واسعة الانتشار إلى الاعتراف بأن نادى تشيلسى خسر الكثير بفقدان الرائع محمد صلاح على حد وصفهم. أشادت الصحيفة على وجه الخصوص بهدفى محمد صلاح فى مرمى يوفنتوس اللذين فاز بهما فيورنتينا على نادى السيدة العجوز وهو اسم شهرة يوفنتوس فى مباراة ذهاب الدور قبل النهائى بكأس ابطاليا.

ركزت الصحيفة على انطلاقة محمد صلاح لأكثر من مائة متر قبل تسجيله هدفه الأول وحسن تصرفه فى استغلال فرصة الهدف الثانى. سجل محمد صلاح أول هدف أوروبى له مع فيورنتينا فى دور الـ١٦ من الدورى الأوروبى وساهم به فى الفوز الكبير على نادى توتنهام الانجليزى الشهير بثلاثة أهداف مقابل هدف فى مجموع المبارتين. سجل محمد صلاح هدف الفوز على نادى انتر ناسيونال فى ثالث وأغلى هدف له بالدورى الإيطالى – سيريا ايه -.

كان نادى تشيلسى قد أعار محمد صلاح لفيورنتينا مقابل الحصول على خدمات اللاعب خوان جوادرادو فى مقايضة ثبت أنها لصالح نادى فيورنتينا.

كان نادى تشيلسى قد اشترى محمد صلاح من نادى بازل السويسرى فى يناير ٢٠١٤ مقابل ١٦مليونا ونصف المليون يورو. حقق محمد صلاح عدة نتائج إيجابية مع تشيلسى من أهمها تسجيله أول هدف له ضد نادى أرسنال فى دربى لندن حيث سحق تشيلسى منافسه بستة أهداف نظيفة فى ملعب ستانفورد بريدج معقل البلوز. فاز محمد صلاح مع تشيلسى بكأس الدورى الموسم الماضى. نادى فيورنتينا كاد يشترى محمد صلاح من تشيلسى فى صيف عام ٢٠١٦ مقابل ١٦ مليونا جنيه استرلينى. كان محمد صلاح قد فاز مع نادى بازل بالدورى السويسرى – سوبر ليج – عام ٢٠١٣ كما حصل على لقب أحسن لاعب فى سويسرا. محمد صلاح المولود فى ١٥ يونيو ١٩٩٢ بدأ مع نادى المقاولون العرب حيث لعب له ٤١ مباراة سجل فيها ١١ هدفا قبل انتقاله لبازل ومشاركته معه فى ٧٨ مباراة سجل فيها ٢٠ هدفا.