السبت 1 يونيو 2024

رئيس الجالية المصرية بالبحرين: التنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمشاركة بإعمار غزة (خاص)

الدكتور رامي لبيب

عرب وعالم24-5-2021 | 02:15

محمود أبو بكر

أشاد الدكتور رامي لبيب علم الدين، رئيس الجالية المصرية بمملكة البحرين، عضو اتحاد الجاليات المصرية بالخارج، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أطلقها عقب أحداث القصف الدامي على القطاع لدعم قطاع غزة بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح عملية إعادة الإعمار ومشاركة الشركات المصرية المتخصصة في عملية إعادة.

 

 وأكد "علم الدين" فى تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر قضية محورية وأم القضايا الإقليمية في المنطقة العربية، مشيدًا بالانتفاضة الإنسانية بمختلف ثقافتها وتعدد أديانها لما حدث في غزة، من قصف للمدنيين العزل، وتزايد إعداد القتلى، والمصابين.

 

ولفت إلى أن مصر بمواقفها تاريخيًا من القضية الفلسطينية تجسد يومًا بعد الآخر أسمى معانى الأخوة والإنسانية في نصرة أهل فلسطين ، وتؤكد مرارًا أنها لم ولن تتخلى عن دورها كقوة عربية إقليمية كبيرة، تتفاعل وتناصر قضايا المنطقة برغبة قوية فى أن يعم السلام كل دول العالم وأن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه العادلة والمشروعة.

وثمّن رئيس الجالية المصرية بمملكة البحرين دور الجاليات المصرية حول العالم، قوي مصر الناعمة، فيما يقدموه دائما من عطاء لا ينضب، مشيراً إلى أنه تلبية لدعوة الرئيس السيسي، فإنهم بصدد التنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمصر، وبالفعل تم تخصيص أرقام لحسابات بنكية بالعملات الأجنبية المختلفة للتبرع لإعادة إعمار غزة.