السبت 18 مايو 2024

رئيس جامعة أسيوط يعلن عن توفير قمر صناعي تعليمي لطلاب الجامعة

رئيس جامعة اسيوط

محافظات24-5-2021 | 12:48

هناء حسين

وقّع الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، اتفاقا تنفيذيا مع وكالة الفضاء المصرية، برئاسة الدكتور محمد القوصي، يخصوص معامل الأقمار التعليمية، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال رئيس جامعة أسيوط، إن توقيع الاتفاق التنفيذي مع وكالة القضاء المصري، شمل أمس أربعة جامعات مصرية، هي: أسيوط، وسوهاج، وجنوب الوادي، وأسوان، بهدف تقديم قمر صناعي تعليمي، يكون نواة لمعامل تكنولوجيا الأقمار الصناعية في كليات الهندسة، وذلك فى إطار مشروع متكامل ممول من أكاديمية البحث العلمي، وتكنولوجيا الفضاء المصرية والمقرر انتهائه بالكامل فى فبراير 2024 كمرحلة أولى.

وأكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على إبرام اتفاق مع أكبر هيئة علمية مصرية متخصصة فى هذا المجال، والذي يُعد أحد أهداف عملها نشر ثقافة وتكنولوجيا الفضاء فى المجتمع المصري بصفة عامة وفى كليات الهندسة والعلوم والحاسبات فى مختلف الجامعات المصرية بصفة خاصة.

وأوضح أن الاتفاق التنفيذي، يأتي فى إطار استراتيجية عمل الجامعة، الهادفة إلى تطوير مناخها العلمي والبحثي والنهوض بالخدمات التعليمية، كما يمثل انعكاسا لحرص إدارة الجامعة على الاتجاه إلى نشر المعرفة الفضائية، وأهم أهدافها وأنشطتها واستغلال مجالات عملها وتطبيقاتها المتقدمة فى مختلف المجالات، مع تأهيل شباب الجامعة للتعامل مع ذلك التخصص المتقدم من العلوم الحديثة.

الاكثر قراءة