الجمعة 10 مايو 2024

نائب بـ«الشيوخ»: زيارة وزير الخارجية لرام الله تحيي مفاوضات السلام

ياسر الهضيبي

برلمان24-5-2021 | 18:38

إيمان مجدي

ثمن المستشار ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، زيارة وزير الخارجية سامح شكري لرام الله اليوم، لمواصلة إحياء مسار السلام في فلسطين، مؤكدا أهمية توقيت الزيارة بعد النجاح الكبير الذي حققته الدولة المصرية. 

وأضاف الهضيبي، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن القيادة السياسية نجحت في وقف إطلاق النار وعقد الهدنة بين فلسطين وإسرائيل، لافتا إلى أن هذه الزيارة تحيي  مفاوضات السلام للوصول إلى حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67، قائلا: «زيارة وزير الخارجية ستكون فى إطار التحركات المصرية المتواصلة للبناء على وقف إطلاق النار، فضلا عن إحياء مسار السلام الذي يفضي بإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وكذلك استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق».

وأكد الهضيبي، أن الدور المصري لم يتوقف بأي حال من الأحوال طوال الصراع العربي الإسرائيلي، فما زالت مصر هي التي تقف للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وقدمت العديد من التضحيات من أجل الفلسطينيين، مشيرا إلى أن مصر أصبحت متفردة بدورها الريادي والمحوري الذى اعتادت ممارسته في مختلف القضايا العربية والإقليمية، وستظل قلب العروبة النابض والداعم المستمر للشعب الفلسطيني.

كما أكد أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة يأتي في إطار مواصلة الدعم المصري المعنوي والمادي والإنساني للشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الدولة ضربت أروع الأمثلة في الحضارة وضمان حقوق الإنسان ليس المصري فقط ولكن العربي أيضًا، لأنها وفرت الأمن والأمان من خلال مقترحها الذي استجابت له إسرائيل فور الإعلان عنه، كما أنها أول من دافع عن القضية الفلسطينية على مر التاريخ.

Dr.Radwa
Egypt Air