الأحد 9 يونيو 2024

الشباب والرياضة: انطلاق أولى فعاليات تحكيم معرض الابتكارات والاختراعات

جانب من الاجتماع

ملاعب الهلال24-5-2021 | 21:33

دار الهلال

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإداره المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للجامعات) أولى فعاليات تحكيم معرض الابتكارات والاختراعات الاون لاين بمشاركة أكثر من ٢٥٠ مشاركا من مختلف الدول العربية والأفريقية، والتي تقام خلال الفترة من (٢٤ - ٢٦) مايو الجاري، تزامنا مع انطلاق المعرض أون لاين على بوابة وزاره الشباب والرياضة بهدف إتاحته للجمهور من العامة والمتخصصين للإطلاع على الابتكارات والاختراعات المشاركة في المعرض.
ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على استغلال طاقات الشباب وفتح نافذة للشباب من المبدعين والمبتكرين لعرض اختراعاتهم وأفكارهم. 
ويهدف المعرض إلى توثيق صلة المبتكرين بالمحيط العربي والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة وذلك في مجالات الهندسة تشمل (الطاقه والبرمجيات)، والعلوم والزراعة، بالإضافة الي الأبحاث العلمية (البيئة والطاقة النظيفة والمياه) التي تحقق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة فيروس كوفيد 19.
وضمت لجنة التحكيم أستاذة متخصصون في مجال الابتكارات والاختراعات من مختلف الجامعات المصرية .
جدير بالذكر أنه سوف يتم منح جوائز مالية لأفضل ثلاثة ابتكارات في كل مجال من المجالات المحددة وكذلك أفضل ثلاثة أبحاث، بالإضافة إلى تكريمهم من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.