الأحد 23 يونيو 2024

رئيس الجالية المصرية يوضح الشروط الجديدة لدخول المصريين إلى مملكة البحرين

الدكتور رامي لبيب علم الدين

أخبار25-5-2021 | 01:35

محمود أبو بكر

كشف الدكتور رامي لبيب علم الدين، منسق عام الجالية المصرية بمملكة البحرين، عضو اتحاد الجاليات المصرية بالخارج، عن الإجراءات جديدة بشأن دخول القادمين إلى البحرين، على خلفية تطورات الأوضاع فيما يتعلق بجائحة كورونا.

وأوضح علم الدين، في تصريح لـ"دار الهلال"، أن الإجراءات مازالت تشمل إجراء مسحة PCR، معتمدة، إذا كان المسافر لم يحصل على التطعيم المضاد لفيروس كورونا بجرعتيه. 

وأشار إلى أن من لم يحصل على جرعتي التطعيم، سيكون عليه تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة عشرة أيام، في مسكنه، أو في الأماكن المخصصة المرخصة للحجر الصحي، وإبراز شهادة فحص الـPCR، معتمدة ومعززة برمز الاستجابة السريعة "QR Code"، مدتها 48 ساعة، قبل صعود الطائرة، إلى جانب إجراء الفحص عند الوصول، وبعد عشرة أيام من الوصول.

وأضاف أن هذه الشروط تسري أيضا على المصريين الحاصلين على التطعيم داخل جمهورية مصر العربية، طبقا لآخر تحديث تم نشره بشأن إجراءات السفر إلى مملكة البحرين، لافتا إلى أنه طبقا لآخر تحديث نُشر، أفادت سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى مملكة البحرين، بأنه لدخول المصريين برا إلى السعودية عن طريق البحرين يجب تطبيق ما يلي:

1- الحصول على جرعتي التطعيم اللازمين، وشهادة تطعيم معتمدة معترف بها من قبل السلطات السعودية، ومضى 14 يوما على الحصول على الجرعة الثانية (وضعا في الاعتبار أن السلطات السعودية تعتمد فقط تطعيمي فايزر واسترازنيكا).

2- في حال عدم الحصول على جرعتي التطعيم، يكون الدخول إلى المملكة العربية السعودية، من خلال الطريق الجوى فقط، مع إقرار المسافر بحجر صحى لمدة أسبوع، في أحد الفنادق التي تحددها وزارة الصحة والسياحة بالمملكة العربية السعوديه، بناءً على جهة وصول المسافر.

3- اعتماد شهادة التطعيم التي يحصلون عليها من أحد مكاتب تصديقات الخارجية المصرية، داخل أراضي الجمهورية، حتى يتسنى للسفارة التصديق على تلك الشهادات.

4- الجوازات تمدد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، وصلاحية هوية مقيم، وتأشيرات الزيارة للمقيمين خارج المملكة حتى تاريخ 1442/10/21 هـ، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.

وأشاد "رامي" بدور السفارة المصرية بمملكة البحرين، بقيادة السفير ياسر شعبان وبعثته الدبلوماسية، لحرصها الدائم والمتواصل على متابعة أحوال المصريين، ونشر كل التحديثات الجديدة الصادرة من فريق البحرين الطبي، وشؤون الطيران المدني في مملكة البحرين، كذلك تفعيل خاصية الهط الساخن، والرد السريع للاستفسارات على مدار الساعة تيسيرا على المقيمين المصريين.